كيفية الحصول على فيزا شنغن

كيفية الحصول على فيزا شنغن

فيزا شنغن

 

فيزا شنغن هي عبارة عن اتفاقية موقعة من 27 دولة أوروبية، الهدف منها هو تسهيل الدخول والخروج المواطنين هذه الدول ال 27 بدون أي تأشيرة مسبقة، حيث يُستفاد منها في عدة أغراض منها السياحة والعمل والدراسة والسفر، كما أنه تسهل أيضاً في حركة التجارة بين هذه الدول، يحدث أيضاً تبادل للمعلومات بين الأجهزة الأمنية للبلدان حيث أنها توفر الأمن والأمان في حركة التجارة بين هذه الدول وبعضها، كما أن الذين يحصلون على فيزا شنغن من خارج الدول الأوروبية لهم بعض القوانين الخاصة بهم، ومع تشديد الإجراءات الخاصة بحصول الفيزا شنغن، سوف نقدم لكم كيف تحصل على الفيزا بطريقة سهلة وغير معقدة.

مرجع

كيفية الحصول على فيزا شنغن

 

إذا أردت أن تحصل على فيزا شينغن فعليك أن تحصل على فيزا للدخول لأي دولة أوروبية تابعة لأتفاقية الشنغن وهما اسبانيا، البرتغال، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، النمسا، سويسرا، ايسلندا ، الدنمارك، لوكسمبورغ، هولندا، بلجيكا، مالطا وليختنشتاين واستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا وجمهورية التشيك، والمجر ، وبولندا وسلوفاكيا، وسلوفينيا , اليونان , السويد وفنلندا والنرويج.

 

كما تتميز كل سفارة غن غيرها من السفارات الأخرى بأوراق مختلفة ولكن هناك بعض الأوراق العامة التي تطلبها أي سفارة من هذه السفارات وهي

 

  • كشف حساب بنكي.

 

يجب أن يكون حساب بنكي جاري، أي تم فيه الإيداع والسحب وألا يقل المبلغ عن 2000 يورو فيه.

 

  • HR letter من عملك وشهادة قيد من جامعتك إذا كنت طالب.

 

هي إفادة من العمل الخاص بك توضح أنك تعمل في هذا المكان وتوضح تاريخ بدء العمل، وأنها موافقة من العمل أنهم موافقين على سفرك وأن هذه أجازة خاصة بك وأنك سوف تعود لتعمل مرة أخرى في المكان، إذا كنت طالب سوف تحضر شهادة قيد من الجامعة الخاصة بك.

 

  • حجز طيران.

لازم يكون في حجز طيران مبدئي، وهو ما يمكن إلغائه في أي لحظة بسهولة وهذا الفيديو يوضح لك كيفية عمل حجز طيران مبدئي.

 

  • حجز فندق.

جميع السفارات تطلب هذا الحجز المبدئي للفندق أون لاين يمكنك أن تستخدم موقع booking.com وذلك لأن إلغاء الحجوزات فيه مجاناً، وإياك وإلغاء الحجز قبل إستلام الفيزا.

 

  • تأمين طبي من أي شركة تأمين.

 

يمكن  أن تستخرجه من أي شركة تأمين ولكن يكتب فيه صورياً فقط أن الحد الأدنى للتأمين فيه 30 ألف يورو وأنها تصلح لكل منطقة الشنجن وتغطي فترة إقامتك بالكامل.

 

  • جواز سفر ساري وصورة منه + صورة شخصية حديثة.

 

باسبور ساري لمدة 6 شهور على الأقل، ويفضل إذا كان قرب على الإنتهاء أن تقوم بتجديده قبل أن تقدم على التأشيرة.

 

  • شهادة تحركات.

 

هذه الشهادة تُستخرج مرة واحدة فقط إذا كنت تُقدم على فيزا شنغن لأول مرة وهي عبارة عن شهادة عن كل تحركات في آخر 7 سنوات.

 

  • ملأ طلب نموذج خاص بالسفارة التي سوف تقدم فيها.

 

يُطلب في جميع السفارات ويمكن ان تطبعه وتملأه يدوياً، أو أنك تقوم بملأه إلكترونياً، وطبعه في النهاية.

 

مرجع

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله