كيفية تقشير الوجه في المنزل

كيفية تقشير الوجه في المنزل

تقشير الوجه من أهم الطرق الهامة للعناية بالبشرة خاصة مع ظهور المشاكل العديدة للبشرة بدأ اللجوء لعمل بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على تقشير الوجه الذي تكمن فوائده في انتعاش البشرة ويعتبر تقشير الوجه من النظام الأسبوعي للعناية بالبشرة لذا حرصنا اليوم على تقديم فوائد التقشير وكيفية عمل ماسكات التقشير في المنزل .

فوائد ماسكات تقشير البشرة :

1-إزالة الأتربة عن البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت خاصة وأن ماسك  التقشير عندما يجف يقشر طبقات الجلد الميت  والاتربة التي تعمل سد مسام البشرة، حتى تحصلي على بشرة جميلة وجذابة  .

2-الانتهاء من كل مشاكل البشرة،فحبوب الشباب تنتج غالباً من انتشار الجذور الحرة ، والبقع الداكنة، وتصبغات البشرة، وللحفاظ على الوجه يجب منح البشرة مقدار مناسب من  مضادات الأكسدة، وذلك من وضع ماسكات طبيعية تحتوي على  الفواكه والنباتات التي تعمل كجدار واقي للتخلص من الجذور الحرة  .

كيفية تقشير الوجه في المنزل
كيفية تقشير الوجه في المنزل

3-في حالة  الاستخدام المنتظم للتقشير،تظهر البشرة كأنها أضغر سناً  وذلك مع استعمال ماسكات التقشير التي تعتمد على، فيتامين E، فيتامين C مما يجعلك تلاحظين  اختفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تكون مزعجة بالنسبة لك والتقليل من حجم المسام، إلى جانب الحصول على بشرة جميلة وجذابة .

4-تشرب الدهون الزائدة في البشرة من غير إصابتها بالجفاف ، إلى جانب  فتح المسام المغلقة وتنظيفها، مما يجعل البشرة طبيعية ونقية .

5-إزالة جذور الشعر الصغير من الوجه ، الذي يصيب البشرة بالشحوب ،وبالتالي عند إزالته تظهر البشرة نضرة وجميلة .

6-تهدئة وترطيب البشرة ،ويكون من السهل امتصاص المواد المغذية داخل البشرة. وذلك لاحتواء ماسكات التقشير على مضادات للالتهابات، ومن خلال إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والجلد الميت  بما يقلل من التهابات البشرة وظهور الطفح الجلدي.

كيفية تقشير الوجه في المنزل
كيفية تقشير الوجه في المنزل

نصائح لوضع ماسكات التقشير :

يفضل غسل  البشرة قبل بداية  تقشيرها  لإزالة الدهون  والأتربة، وتنظيف البشرة بالماء الفاتر لتهيئة البشرة للتقشير، ويوضع  ماسك التقشير بالتساوي على البشرة وحاولى الإبتعاد عن منطقة   الحواجب والعينين والفم، ويفضل عدم تحريك الرأس وأنت تضعين الماسك على البشرة، وعدم فرك ماسك التقشير للتخلص منه، ولكن يزال على هيئة طبقات، ويستخدم الماسك  مرتين في الأسبوع .

كيفية تقشير الوجه في المنزل:
للإستمتاع  ببشرةٍ خالية من العيوب وجذابة  يمكن استخدام ماسك التقشير والذي يمثل ضرورة عالية في نظام  العناية بالبشرة  وفيما يلي بعض الوسائل المختلفة لعمل ماسكات طبيعية  للتقشير في المنزل.

1- ماسك الجيلاتين لتقشير الوجه :

الجلاتين ينقي  المسام،  ويمنع التجاعيد والخطوط الرفيعة ،ويشد البشرة ويتم كالتالي :

احضري ملعقة كبيرة من الجيلاتين ،ومثلها من الحليب. وقليل من زيت اللافندر.تخلط جميع العناصر  في إناء من الزجاج ثم وضعه في  في حمام مائي،ويترك الخليط ليبرد، وبذلك يكون ماسك التقشير جاهزاً للاستخدام.

كيفية تقشير الوجه في المنزل
كيفية تقشير الوجه في المنزل

2- ماسك الفحم لتقشير الوجه :

يتميز الفحم بأنه يتخلص من الشوائب الموجوده في  مسام البشرة ،  والسموم والأتربة والدهون الزائدة .
احضري نصف ملعقة صغيرة من الفحم ومثلها من الجيلاتين . مع ملعقة كبيرة من ماء الورد

تمزج جميع المكونات في وعاء عميق . ومع التحريك المستمر حتى تحصلي على قوام متماسك ، وبذلك يصبح لديك ماسك التقشير ويمكن استخدامه بكل سهولة ويفضل غسل الوجه جيداً حتى تتخلصي من الدهون الزائدة وتحصلي على بشرة جميلة وجذابة .

كيفية تقشير الوجه في المنزل
كيفية تقشير الوجه في المنزل

فيديو مقترح عن تقشير البشرة :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله