كيفية علاج ارتفاع الكولسترول

كيفية علاج ارتفاع الكولسترول

ما هو الكولسترول؟

 

الكولسترول هو عبارة عن مادة شمعية توجد في الدم بشكل طبيعي حيث يقوم بتصنيعها الجسم، ويتم تخليقه عن طريق الكبد،  ويتواجد في الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، والجبن العالي الدسم، والبيض، والزبدة، الكولسترول هو ضروري جداً للحفاظ على وظائف الجسم في درجات الحرارة المنخفضة جداً، ولكن المشكلة الكبيرة عندما يزداد مستوى الكولسترول في الدم، فهو يسبب العديد من المشاكل القلبية وخاصة ضيق الشريان التاجي،لذا هي بنا نتعرف على أعراض ارتفاع الكولسترول في الدم وهو ما سنوضحه في موقع شباب 20.

مرجع

اعراض ارتفاع الكولسترول في الدم

 

من الغريب أن مرض أرتفاع الكولسترول في الدم لا يشعرك بأنك مريض مثل أي مرض آخر، حيث قد تتفاجئ عند عمل الفحوصات الخاصة بالكولسترول والدهون الثلاثية الجليسريدات الروتيني لأول مرة فقد تجد أنك مصاب بالكولسترول، حيث تكتشف أنه مرتفع فمن أعراضه مرض الشريان التاجي بالقلب، حيث عندما تحدث مشكلة في الشريان فيكون السبب الرئيسي لهذا المرض هو أرتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

مرجع

علاج أرتفاع الكولسترول في الدم

 

ينصح العديد من الأطباء بتناول الطعام الصحي كأسلوب حياة وخاصة في حالات ارتفاع الكولسترول حيث ينصحون بأن يكون حدك الأعلى من الكولسترول يومياً هو 300 ملجم، أو 200  ملجم إذا كنت ممن يعانون من مرض القلب، كما عليك باستخدام الطرق الآتية حتى تعالج أرتفاع الكولسترول في الدم.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

يُنصح دائماً بممارسة الرياضة بانتظام وذلك لما تعطيه الرياضة من زيادة معدل الحرق للدهون الثلاثية(الكولسترول) حيث تشير الدراسات أن تخفيض 2.5 إلى 4.5 كجم من وزن الجسم يفيد في زيادة الكولسترول الجيد على حساب الضار.

 

  • شرب الماء بكمية كبيرة.

 

يجب شرب الماء من 8-10 أكواب يومياً  حتى يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

 

  • أكثر من تناول الخضروات والفاكهة

 

تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الغنية بالألياف، فهي مفيدة جداً لتقليل الكولسترول، فعليك بتناول على الأقل 5 وجبات من الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله