كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم

كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم

ألم يراودك يوماً ألآم شديدة بالمعدة دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تم اكتشاف إنها جرثومة المعدة التي تعرف على إنها بكتيريا حلزونية الشكل، تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وهي المسبب للعديد من الأمراض في المعدة بما في ذلك القرحة، حيث أن وجود الجرثومة أحد مسببات القرحة وليس العكس، كما يبقى الشخص مصاب بالعدوى ما لم يخضع للعلاج.

الاطفال أكثر عرضة لهذا المرض و ذلك لأنهم يتعرضنا لكثير من الأوساخ مثل لا يعرفون أهمية غسل أيديهم بعد استعمال المراحيض و تناولهم الطعام أيا كان مصدره. لهذا لا يمكن تجنب هذا المرض .

 أسباب جرثومة المعدة :
الاستعمال المتكرر والمستمر للأدوية المضادة للالتهابات. الإكثار من التدخين. الإصابة بتملازمة زولنجر إلسون، أو عند الأشخاص الذين يحملون فصيلة دم O. إهمال النظافة الشخصيّة المتمثلة في عدم غسل اليدين قبل تناول الطعام، أو بعدم تنظيف الخصروات والفواكه جيداً.

كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم
كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم

كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم :

.يحتوي الثوم على مجموعة من المواد المضادة للفيروسات  والبكتيريا مما يقي المعدة من العديد من الأمراض.يتم علاج جرثومة المعدة بالثوم، من خلال تناول فصين منه مع الوجبات الرئيسة، كما يساعد الثوم على علاج جرثومة المعدة، وذلك لقدرته على تحسين عملية الهضم .يعالج الأمعاء والقولون والمعدة من الالتهابات.يسهم في القضاء على البكتيريا الضارة المتواجدة في المعدة ويحفز على إنتاج البكتيريا النافعة.
يقضي على الديدان المعويةويُكرر هذا العلاج يومياً.طريقة علاج جرثومة المعدة بالثوم ولبن الزبادي يتم من خلال إضافة فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم المهروس إلى لبن الزبادي ومزجه جيداً ثم تناوله، حيث يساعد هذا المزيج على طرد البكتيريا المتواجدة في المعدة.
الثوم مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات ، لذلك يحمي الجهاز الهضمي من الجراثيم التي تسبب جرثومة المعدة. كما أنه يهدئ بطانة المعدة والأمعاء لتخفيف التشنجات والغثيان
كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم
كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم

يمكن استخدام الثوم مع الزبادي لعلاج جرثومة المعدة :

احضر ملعقة من زبادي،هرس فص واحد من الثوم، مزجهم جيدا ،أخذ في الصباح ملعقة من هذا المزيج للحصول على نتيجة رائعة.
يمكنك استخدام الثوم لالتهابات بكتيرية بطرق عديدة. لكن أفضل طريقة هي مضغها في الشكل الخام. هناك أيضا أشكال كبسولة من الثوم المتاحة ، ولكنها ليست فعالة مثل الشكل الخام. أو يمكنك استخدام شاي الثوم لجني فوائد مماثلة. هنا طريقة صنع شاي الثوم في المنزل:

حيث تُغلى عدة فصوص من الثوم في الماء لبضع دقائق،دعها تنحدر لمدة 10 دقائق قبل إجهادها،اشربه مرتين يوميا للحصول على نتائج رائعة.

طرق الوقاية من جرثومة المعدة :

ابتعد عن تناول الطعام الملوث، من العربات المعرضة لهواء العوادم، وللذباب الذى يقبع فى أماكن القمامة والمستنقعات.
اهتم بغسيل الخضراوات والفاكهة جيدا بالمياه والخل والليمون.
غسيل اليدين بالصابون لمدة 30 ثانية، قبل وبعد تناول الطعام وبين الوجبات.
اتبع إجراءات السلامة الصحية والنظافة بعد وقبل عملية الإخراج
تناول البصل والثوم من مطهرات المعدة المعروفة سبب فى الوقاية من الإصابة بها
أى طعام معرض للذباب والبعوض لا تقربه .

كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم
كيفية علاج جرثومة المعدة بالثوم

علاجات أخرى لجرثومة المعدة :

يُعتبر الرمّان من المواد المُفيدة في مُحاربة البكتيريا الموجودة في المعدة، ويتم العلاج من خلاله عن طريق أخذ ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها، وملعقتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة من الكركم، ويتم بعد ذلك إضافة العسل الموجود لدى العطارين، وعمل خليط بالمواد التي ذكرناها، ويتم بعد ذلك أخذ ملعقة واحدة من هذا الخليط في الصباح الباكر على الريق بشكل يومي لمدة شهرين

يُعتبر الزنجبيل من أروع وأكثر العلاجات الّتي لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض، وبشكل خاص الأمراض الّتي تكون بسبب وجود بكتيريا، فهو يُعتبر مُطهّراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا، ويُمكن استخدامه لعلاج جرثومة المعدة، وذلك عن طريق غلي مسحوق الزنجبيل، وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين، وإذا كنت لا تُحب مذاقه، يُمكنك إضافة بعض العسل إليه، وإذا لم يُعجبك مذاقه أيضاً، يُمكنك إضافته إلى كأس الشاي بدلاً من النعناع، وستُلاحظ أنّ هُناك تقدماً ملحوظاً في حالتك.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله