كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم

كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم

فطريات المهبل من أكثر الامور المزعجة للعديد من النساء والتي قد تظهر في وجود إفرازات بيضاء أو رائحة كريهة ، ولكن ماذا لو كان علاج فطريات المهبل بفص من الثوم ولعلك تتسائلين كيف يتم ذلك وهل الثوم جيد لعلاج فطريات المهبل .

الثوم هو واحد من المضادات الحيوية الأكثر فعالية في الطبيعة فهو يحتوي على مادة  الأليسين الذي يعطي رائحة مميزة على الأطعمة ، بل يمتلك أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادات الفطريات  بما يجعل الثوم فعال بشكل قوي في علاج فطريات المهبل .ولكن كيف يتم استخدامه لعلاج فطريات المهبل .

كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم

كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم :

عليكي احضار فص ثوم وخيط .

واعملي على تقطيع فص الثوم إلى نصفين وقومي بربط النصف بقطعة الخيط على أن يكون طويل كفاية ،وذلك لتسهيل استرجاع الثوم بسهولة من المهبل بعد الاستخدام. حيث تنزلق نصف فصوص الثوم إلى المهبل بلطف قبل الذهاب إلى السرير. انتظر حتى يخرج بشكل طبيعي في صباح اليوم التالي  إذا لم يحدث ذلك ، فقم بالتحرك برفق في الخيط الذي قمت بإدخاله ، ولكن بدون خدش أو إلحاق الضرر بنفسك. يمكنك أيضًا ببساطة مضغ القليل من فصوص الثوم أو إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لزيادة فعالية علاجك.وبهذه الطريقة تضمني علاج فطريات المهبل بطريقة آمنة .

كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم
كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم

ويفضل عمل ذلك ليوم واحد أو يومين على قدر زيادة فطريات المهبل . ومن الجدير بالذكر أن  الثوم يعمل بشكل كبير  التخلص من عدوى المهبل. هذا يرجع  إلى مادة  الأليسين المضادة للميكروبات . وقد أشارت إحدى الدراسات أن الاستخدام الموضعي للكريم المهبلي بالزعتر والثوم كان فعالا مثل  لعلاج فطريات المهبل. خاصة وأنه قد يكون فعالاً أكثر من أنواع الكريمات الأخرى 

 ومن الجدير بالذكر أن هذا العلاج عادة يعالج عدوى فطريات المهبل خلال ليلة واحدة. ولكن ، إذا لم تحصل على النتائج المتوقعة ، يمكنك تجربتها لمدة ليلة واحدة. كما يجب استشارة طبيبك قبل القيام بذلك.

أسباب الإصابة بفطريات المهبل :

تنتقل عدوى فطريات المهبل عن طريق الاتصال الجنسي، وخاصة من خلال تلامس الفم مع الأعضاء التناسلية. ولكن، لا تعد عدوى فطريات المهبل من العدوى المنقولة جنسيًا، لأنها تصيب النساء اللاتي ليس لهن أي نشاط جنسي كما أن المبيضات موجودة بشكل طبيعي في المهبل.

كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم
كيفية علاج فطريات المهبل بالثوم

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله