كيفية فتح البيوس ويندوز 7

كيفية فتح البيوس ويندوز 7

البيوس

 

البيوس هو نظام( الإدخال / الإخراج) الأساسي، وهو البرنامج الذي يستخدمه المعالج الدقيق للكمبيوتر الشخصي لبدء  تشغيل نظام الكومبيوتر. كما أنه يقوم بإدارة تدفق البيانات بين نظام تشغيل الكمبيوتر والأجهزة المتصلة به مثل القرص الصلب و مهايئ الفيديو ولوحة المفاتيح والماوس والطابعة.

 

مرجع

ما هي مميزات البيوس

 

للبيوس الكثير من المميزات منها:

 

  • يجعل الجهاز الخاص بك أكثر أماناً من خلال كلمة السر الخاصة بالبيوس.

 

  • إيقاف عمل بعض المنافذ مثل تعطيل منفذ USB، لكل من يريد إيقاف استخدامه على الجهاز الخاص به، لأسباب تخص الحماية من الفيروسات وسرقة البيانات.

 

  • يمكنه أيضاً تحديد بعض الخيارات لضمان سلامة الحاسوب عند ارتفاع درجة حرارة الحاسوب.

 

  • أحد أهم مميزات البيوس هو أمكانية تشغيل الجهاز من خلال عدة وسائط أخرى عن طريق تحديد وسيلة التخزين التي يمكن أن يعمل من خلالها الجهاز إذا كان CD أو قرص صلب أو فلاش ديسك.

 

كيفية فتح بيوس ويندوز 7

 

حتى تقوم بفتح البيوس من حاسوبك يجب أولاً إغلاق الحاسوب إذا كان غير مغلق، أيضاً إذا كنت تريد أن تقوم بتغيير كابل الكيبورد أو الماوس فعليك أن تقوم بفصل الجهاز ومن ثم أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى، فيمكنك استخدام أحد الطرق الآتية للدخول إلى البيوس.

 

طريقة مفتاح F2

 

قُم بتشغيل الكمبيوتر، ومن ثم قم بالضغط على زر F2 للدخول على الإعدادات، إذا لم تنجح هذه الطريقة فأنتقل إلى الطريقة الأخرى.

 

طريقة مفتاح F12

 

أعد تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى وأضغط على مفتاح F12، للدخول على إعدادت البيوس، سوف تظهر لك العديد من الخيارات التمهيدية مع إمكانية إدخال الإعداد باستخدام  مفاتيح الأسهم في لوحة المفاتيح، قم بالإنتقال إلى “Enter Setup” اضغط للدخول.

سوف تظهر لك شاشة الإعدادات

 

طريقة مفتاح Esc

قم بتشغيل الكمبيوتر، إذا لم تفلح طريقة الضغط على المفتاح F2 ، فاضغط مع الاستمرار على المفتاح Esc لمدة ثلاث ثوانٍ ، حتى يظهر لك بأنك يجب أن تقوم بالضغط على المفتاح F1، فإنه سوف تظهر لك شاشة الإعداد.

مرجع

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله