كيفية فرد الشعر المجعد بمواد طبيعية

كيفية فرد الشعر المجعد بمواد طبيعية

الشعر المجعد يمثل صعوبة كبيرة لإصحابة من حيث تصفيفه وعمل التسريحات المختلفة مما يضطر العديد من النساء إلى فرد الشعر المجعد والذهاب إلى العديد من صالونات التجميل للتخلص من مشكلة الشعر المجعد .ولكن إذا لم يكن فرد الشعر المجعد بطريقة مضمونة وطبيعية قد يؤدي إلى تساقط الشعر ،ولذلك فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية والوصفات التي تعمل على فرد الشعر المجعد .

كيفية فرد الشعر المجعد بمواد طبيعية :

1- الموز:

لفرد الشعر والتخلص من التجاعيد المزعجة يفضل استخدام الموز فهة من المواد الطبيعية الفعالة في التخلص من الشعر المجعد فقط عليكي أن تحضري موزة كبيرة واهرسيها جيداً مع إضافة مقدار مناسب من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل النحل ويمزجوا جيدا ً حتى نحصل على قوام سميك ثم نضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالشامبو المناسب لك .

2-الأفوكادو :

يعد الأفوكادو من الفواكة الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر المجعد وذلك بهرس ثمرة كبيرة من الأفوكادو مع إضافة ملعقة من الزبادي وتخلط جيداً مع إضافة قليل من زيت اللوز وكبسولة واحدة من فيتامين E ويمزج جيداً ويوضع على خصلات الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو المخصص له

3-المايونيز :

يساعد المايونيز في معالجة وفرد الشعر المجعد وذلك بإحضار 5 ملاعق من المايونيز مع ملعقة من خل التفاح مع زيت الزيتون وبيضة كاملة وتخلط كل المكونات جيدا حتى نحصل على قوام كريمي ثم نضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل جيداً بالشامبو لتحصلي على شعر لامع وجذاب وناعم كالحرير .

4-الخل :

للتخلص من مشكلة الشعر المجعد بطريقة سريعة يفضل استخدام الخل ولكن بطريقة سهلة وبسيطة وذلك بوضع ملعقة من الخل في كوب من الماء ويشطف به الشعر حيث يتغلغل داخل بصيلات الشعر كما أن الخل يعالج أيضاً القشرة ويمنح الشعر اللمعان .

5-العسل :

يعد العسل من المواد  الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، مع مقدار مناسب من زيت الزيتون ويقلب جيداً ثم ندهن الشعر بالخليط لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ.

6-زيت جوز الهند :

لفرد الشعر المجعد بطريقة آمنة وسهلة يفضل استخدام زيت جوز الهند وذلك بموضعه مباشرة على الشعر مع التدليك المستمر حتى يتم تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس لتنسيط بصيلات الشعر وفردها .

حيل ذكية للتعامل مع الشعر المجعد :

تمشيط الشعر بواسطة فرشاة عريضة. يفضل استخدام بلسم وشامبو مناسبين لنوع الشعر.عدم الإفراط في استخدام مجففات الشعر بكثرة، فهى   تؤدي إلى جفاف الشعر بشكل كبير. ويجب تجنب غسل الشعر يومياً.يجب وضع قبعة عند السباحة حتى لا يتعرض الشعر إلى ضرر من الكلور الموجود وبذلك فإنكي تحمي شعرك من التجعد والتلف .

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله