كيف تؤثر طفولتك على نجاحك المستقبلي

كيف تؤثر طفولتك على نجاحك المستقبلي

مجلة شباب 20
تؤثر العديد من سلوكياتنا كأطفال على خياراتنا وحياتنا المستقبلية، بالطبع لا يمكننا الجزم بأن الطفل السعيد سيكون شخصاً ناجحاً فيما بعد. ولكن عمل علماء النفس على تحديد تأثيرات بعض تجارب الطفولة على النجاح المستقبلي.
1. المهارات الاجتماعية في روضة الاطفال تحدد إن كان الطفل سيدخل الجامعة أو يدخل سوق العمل فوراً. بحسب دراسة أجريت على أطفال الروضة في ولاية بنسلفانيا وديوك وجد أن الأطفال الكفؤين اجتماعياً يملكون احتمالاً أكبر لدخول الجامعة والحصول على عمل بحلول عامهم الخامس والعشرين، وعلى العكس وجد أن الأطفال غير الاجتماعيين لديهم احتمال أكبر في الانحراف أو الادمان أو الاعتقال.
2. تقليدك لوالديك في صغرك يعني أنك ستكون أكثر انفتاحاً لاحقاً، وذلك حسب دراسة قامت بها جامعة كوازولو في جنوب أفريقيا وجامعة كوينزلاند في أستراليا.
3. إن كنتِ ابنة لأم عاملة فلديك فرص أكبر في الحصول على أدوار قيادية وكسب 23% أكثر من الأموال على عكس الفتيات اللاتي تربين على أيادي ربات منزل بحسب دراسة  صادرة عن جامعة هارفرد.
4. وإن كنت صبيا تربى على يد أم عاملة فلديك احتمال أكبر بأن تكون أباً مسؤولاً ومشاركاً في أعباء المنزل وتربية الأطفال وذلك بحسب نفس الدراسة من جامعة هارفرد.
5. كشفت دراسة عام 2007 أن النساء اللاتي تعرضن لاعتداء جنسي عانين من البدانة بنسبة 27% أكثر من غيرهن، وكشفت دراسة عام 2009 أن الرجال اللائي تعرضوا لاعتداء جنسي عانوا من البدانة بنسبة 66% أكثر من غيرهم.
6. مشاهدة العديد من البرامج العنيفة في الصغر تجعل من الطفل شخصاً عدوانياً وغير اجتماعي لاحقاً بحسب عدد من الجمعيات والمنظمات الصحية والنفسية الأمريكية.
7. تعلم الحساب والقراءة في الطفولة المبكرة يعززها في السنوات اللاحقة، بحسب دراسة عام 2007 أجريت على 35 ألف من طلاب الروضة.
8. إن كنت طفلاً لوالدين مدمنين فستكبر لتكون شخصاً أكثر مسؤولية وجدية.
9. أثبتت دراسة عام 2014 من جامعة ميتشغان أن أبناء النساء اللاتي أكملن تعليمهن وحصلن على شهادات جامعية يدرسون لفترة أطول ويحصلون على الشهادات كما أمهاتهم.
10. مشاهدة الأطفال للتلفاز لفترات طويلة تحرمهم من مهارات التواصل في سنواتهم اللاحقة وتؤثر على نجاحهم وبناءهم للعلاقات.

مقالات ذات صله