كيف تتحايل على الماء لتشرب لترين يومياً

كيف تتحايل على الماء لتشرب لترين يومياً

كلنا نعلم بوجوب شرب كميات كافية يومياً من الماء، لا تقل عن 8 أكواب أو لتر ونصف أو ليترين كاملين، بحيث يتم توزيع الكمية على ساعات اليوم، وذلك حتى يحصل الجسم على كفايته من الماء ليحافظ على وظائفه ورطوبته.

لكن تكمن المشكلة في الانشغال الدائم أو نسيان شرب الماء خلال اليوم، وهذه المشكلة يعاني منها معظم الناس، فيكتشف الشخص في نهاية اليوم أنه لم يشرب كمية كافية من الماء، ولذلك سنذكر بعض الحيل التي ستساعد على شرب الماء خلال ساعات اليوم بشكل كافٍ ومتوازن.

1- إشتري قوارير ملفتة!
فالتشجيع على شرب الماء يبدأ من شكل قارورة الماء، فشراءك لقارورة خاصة بك، بشكل ملفت وجميل يناسب ذوقك يجعل شرب الماء أكثر متعة وسهولة.

2- إشرب الماء قبل الأكل
في معظم الأحيان، ننسى أن نشرب الماء بعد الانتهاء من تناول الطعام، ولذلك يفضل أن نلتزم بروتين دائم يُلزم الشخص بشرب كوب من الماء قبل تناول وجبات الطعام، بمعنى أن تضع لنفسك قانوناً يمنعك من تناول الوجبة قبل شرب الماء.

3- من العادات الصباحية
إجعل شرب الماء من عاداتك الصباحية اليومية تماماً كتنظيف الأسنان أو غسل الوجه.

4- استخدم تطبيق على الهاتف
نظراً للتعلق الدائم بالهاتف الذكي، فهناك الكثير من التطبيقات الذكية التي تعمل على تذكير الشخص بشرب الماء كل ساعة أو كل فترة تقوم أنت بتحديدها.

5- ضع قارورة الماء بجانبك
يحدث في كثير من الأحيان أن تأخذك الأشغال وتنسيك شرب الماء حتى وإن كنت تشعر بالعطش، فعند الانشغال أو الكسل قد تضطر لتحمل العطش، ولذلك من الأفضل أن تبقي قارورة الماء بجانبك طوال الوقت.

مقالات ذات صله