كيف تتخلصين من البثور نهائياً؟

كيف تتخلصين من البثور نهائياً؟

تشكل حبوب الشباب والبثور مصدر إزعاج بالنسبة لأي شخص، وهي تفسد جمال المرأة وصحة بشرتها، وتعددت أدوية وعلاجات البثور بشكل مثير للحيرة والقلق. لكن لا شيء يضاهي العلاج الطبيعي، تابعي الخطوات والوصفات التالية لتحصلي على بشرة خالية تماماً من العيوب، ولتمنعي أيضاً ظهور البثور.

1- لتتخلصي من الطبقة الدهنية التي تتشكل على سطح البشرة وتكوّن الدهون، يجب أن تحرصي على غسل وجهكِ أكثر من مرة خلال اليوم وخاصة في الليل قبل النوم، وذلك بواسطة غسول مناسب لبشرتك وماء دافئ مائل للبرودة، مع ترطيب الوجه بعد ذلك بكريم أساسه مائي.

2- يجب أن تتجنبي وضع مستحضرات تجميل ثقيلة أو المكياج الدهني فهو يعمل على سد المسامات، اختاري مستحضراتك بعناية واحرصي على تعقيم بشرتك يومياً وإزالة بقايا المكياج تماماً.

3- في كثير من الأحيان، يساهم الشعر الدهني في زيادة دهون البشرة وظهور الحبوب، ولذلك يجب أن تعتني بشعرك جيداً وبشكل يومي بالماء والشامبو المضاد للقشرة. وذلك بمعدل مرة واحدة بالأسبوع.

4- استخدمي القليل من زيت شجرة الشاي قبل الذهاب إلى الفراش. فزيت شجرة الشاي يمنع البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. وهذا الزيت معقم ومطهر مدهش، لا يسبب انسداد المسام.

5- احرصي على التقشير مرة واحدة في الأسبوع. فبعض الفتيات يعتقدن أن التقشير اليومي مفيد للبشرة ولكنه ليس كذلك، فالتقشير اليومي يسبب جفاف البشرة وبالتالي يزيد افراز الزيوت الطبيعية التي تسبب انسداد المسامات.

مقالات ذات صله