كيف تتخلصين من دهون الساقين بخطوات بسيطة؟

كيف تتخلصين من دهون الساقين بخطوات بسيطة؟

تعتبر منطقة الساقين من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون بشكل مزعج، ويصعب بعد ذلك التخلص منها بسهولة، فالحمية الغذائية وحدها لا تكفي لتخليص الساقين من الدهون. ولذلك عليكِ أن تتعلمي بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك في الحصول على ساقين رشيقتين.

1- السوائل: عليكِ أن تتناولي كميات كافية من السوائل وخاصة الماء، فشرب 8 أكواب من الماء يومياً يجعل جسمك قادراً على أداء وظائفه بشكل سليم والتخلص من السموم وإنقاص الوزن بسرعة.

CT CTH 177240451

2- القرفصاء: تساعد تمارين القرفصاء على تنحيف الساقين والتخلص من الدهون المتراكمة بالفخذين، خاصة عند الاعتياد على ممارسة التمرين 3 مرات بالأسبوع.

3- الطعام الصحي: لتساعدي ساقيكِ على التخلص من الدهون والحصول على الرشاقة المطلوبة، ينبغي أن تتناولي طعاماً صحياً وتبتعدي عن السكريات والدهون غير الصحية والوجبات السريعة، فتناولك لكميات زائدة أو غير مرغوبة من الطعام سيجعلها تتحول إلى دهون تتراكم في الساقين.

4- تمارين الكاريدو: وتعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة، إلى جانب مجموعة من التمارين لتنحيف الساقين، مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف. ويجب ممارسة تمارين الكارديو خمس مرات بالأسبوع، ولمدة تتراوح بين ٣٠-٦٠ دقيقة على مدار ٣٠ يوم.

5- تمارين المقاومة: وهي من أفضل التمارين التي تساعد الساقين على التخلص من الدهون، ومن الأفضل ممارستها مرتين بالأسبوع، فعند نمو عضلات الساقين ستنقص كمية الدهون المتراكمة فيها مما يجعلها نحيفة ومشدودة وقوية.

مقالات ذات صله