كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة

كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة

تستخدم الحلبة  لعلاج العديد من الأمراض و تقي من الكثير من الجراثيم و الفيروسات و لكن يعاني الكثيرين من مستخدمي عشبة الحلبة من موضوع رائحتها المزعجة و التي سببها هو زيادة الحلبة لإفرازات الغدد العرقية ،لكن المشكلة تكمن برائحة هذا العرق  الذي تكون رائحتة كريه تسبب الكثير من لإحراج و الضيق لصاحبها، فلابد من طريقة للتخلص من هذه الرائحة و منها ان تضيف أطعمة أخرى عند تناولك للحلبة و هذا ما يمكن أن يزيد أيضاً من فوائدها .

ولكن ماهي الطرق المتبعة للتخلص من رائحة الحلبة المزعجة :

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان من أفضل الطرق للتخلص من رائحة الحلبة نهائيا هو تحميص بذور الحلبة قبل الغلي مع كمية قليلة من الزيت ان كان نباتي أو زيت زيتون لكن الكثيرون لايفضلون هذه الطريقة و ذلك خوفاً من فقدان شيء من خصائص نبات الحلبة المفيدة عن طريق تبخر الزيوت الموجودة فيها و التي تحوي على معظم الفائدة و النفع.

كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة
كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة

– توضع كمية بسيطة من قشور البرتقال لمغلي الحلبة فهي تساعد على التخفيف من رائحتها المزعجة، فالبرتقال من المعطرات الفعالة للجسم فهو يعطي رائحة مميزة  للجسم، خاصة قشر البرتقال المبشور .

– يمكن استخدام القرفة فالقرفة من النباتات العطرية القابلة للأكل و تساعد بشكل كبير على إزالة رائحة الحلبة بشكل تام

هناك طريقة سهلة أيضا للتخلص من رائحة الحلبة و هي الإكثار من تناول المياه و السوائل قبل تناول الحلبة بفترة وجيزة أو بعدها.

كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة ,.
كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة ,.

نصائح للتخلص من رائحة الحلبة :

وهناك ما يسمى ب أعواد الحلبة ويمكنك شرائها من أي محل عطارة و لها فعالية مميزة في إخفاء رائحة الحلبة حيث تقوم بغليها مع الحلبة إذا كانت لاتزال أعواد او إضافتها كمسحوق بعد غلي الحلبة و عدم تعرضها للنار و ذلك من أجل أفضل نتيجة .

ويعد النعناع كذلك من المعطرات الرائعة للجسم يمكنك اسنخدامه بإضافته لمغلي الحلبة.

-وفي حال تناول الحلبة كمشروب فيمكنك تحضيرها عن طريق إضافة ملعقتين من الحلبة لكل كأس ماء مغلي و تغطية الكأس بشكل جيد لتجب تطاير الزيوت الموجودة في الحلبة كونها تحتوي على الكم الأكبر من المادة الفعالة و بعد النقع بمكنك لعدة دقائق يإمكانك أن تضيف للكأس ملعقة من الزنجبيل او عدد من حبات القرنفل  أو بذور الشمر و تناوله دون أن تنزعج من رائحتها الغير محببة .

كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة ...
كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة …

ومن الجميل إضافة الكزبرة  إلى مغلي  الحلبة للحد من رائحتها فهى عشبة ذات مذاق رائع  وتشبة البقدونس .

-كما يمكنك تناول الحلبة على شكل حلويات ذات سعرات حرارية مرتفعة جدا و ذلك بعد إضافة مغلي الزنجبيل و الحبة السوداء و ذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج فبإمكانك تحضير أي نوع من أنواع الحلوى الذي تريدها.

ومن الجدير بالذكر أنه من السهل التخلص من رائحة الحلبة عن طريق خلطها مع بعض المواد التي تذهب رائحتها بعد تناولها و ذلك عن طريق إضافة بعض المواد للحلبة فلكل مادة من هذه المواد القدرة على مساعدتك للتخلص من رائحة الحلبة.

كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة .
كيف تتخلصي من رائحة الحلبة المزعجة .

إلى جانب أن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل عام او قليلو الحركة هم الأكثر عرضة للمعانات من موضوع رائحة الحلبة بعد تناولها و هذا بسبب خمول الغدد العرقية لديهم مما يقلل من إفراز العرق و بقاء رائحة الحلبة لفترة أطول في الجسم.

فوائد الحلبة :

1-تعتبر الحلبة معالجًا قويًا لآلام الصدر والسعال والربو حيث تضع ملعقة من حبات الحلبة مع كوب من الماء وتُغلى جيدًا وتشرب مرة يوميًا حتى تزول آثار البرد.

2- تحتوي على خصائص مضاد للأكسدة و مضادة للفيروسات تساعد على قتل الكائنات الدقيقة المسؤولة عن المرض.تناول شاي الحلبة مرتين باليوم. عن طريق خلط ملعقة صغيره من عصير الليمون، مسحوق الحلبة و العسل و تناوله 3 مرات باليوم.

3- تعتبر الحلبة جيدة لنمو الشعر بسبب محتواه الغني بالبروتين الضروري لنمو الشعر وقوته، و يساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر.

تستعمل الحلبة المغلية لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته، كما أن هذه الوصفة تطرد القمل وجميع الحشرات التي تسكن بفروة الرأس، قم بغليّ ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة مع كوب كبير من الماء ثم اتركها حتى تصبح دافئة قليلًا واغسل بها شعرك يوميًا.

خلط ملعقتين من مسحوق بذور الحلبة مع حليب جوز الهند، و يوضع على الشعر و فروة الرأس لمدة 30 دقيقة و يشطف بعدها بالشامبو و الماء، يستخدم مرة واحدة أسبوعيًا.

فيديو مقترح عن طرق التخلص من رائحة الحلبة :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله