كيف تتخلص من القلق أثناء السفر

كيف تتخلص من القلق أثناء السفر

مجلة شباب 20

في حال اصابتك بالقلق أو التوتر الاجتماعي قد تشعر أن السفر تجربة مأساوية رهيبة قد تمنعك من النوم لأيام وتقض مضجعك وتحرمك من الاستمتاع بالتجربة والأماكن والمناظر أثناء سفرك. إليك سبع نصائح تخفف من حدة التوتر وترفع متعتك أثناء السفر.

  1. تحلى بالإيجابية.

السلوك الإيجابي يولد الأفكار الإيجابية، وعقلك اللاوعي يصدق فعلاً كل ما توده أن يصدق. أخبر نفسك أنه بإمكانك القيام بأي شيء تريد، تستطيع السفر بالطائرة والسفر وحدك طالما أنك تصدق فعلاً أنك قادر على ذلك.

  1. تنفس.

رغم بساطة هذه الخطوة إلا أن سيطرتك على تنفسك تساعد فعلاً بالتخلص من القلق والتوتر. ركز تنفسك للتخلص من الهلع وتبطئ من سرعة دقات قلبك. سيساعدك هذا على التخلص من نوبات الهلع والتخلص من الأفكار السلبية في غضون عشر دقائق. التأمل واليوغا يساعد كذلك.

  1. تحدث لأهلك أو أحد أصدقائك.

عندما تسافر لوحدك قد لا يكون لديك أحد لتتحدث معه، وقد تشعر بالوحدة مما يزيد من احساس التوتر والقلق. لا تهلع، بل تحدث لأحد والديك أو لصديق مقرب.

  1. اترك العنان لخيالك، الايجابي طبعاً.

كلما حكمتك الأفكار السلبية تخيل أخرى ايجابية ودعها تطغى عليها.

  1. جد منطقتك الآمنة.

اقصد مكاناً يجعلك تشعر بالراحة والسعادة هذا المكان مهم جداً لتخفيف شعورك بالقلق والتوتر ومنحك احساساً بالألفة والاعتياد.

  1. استرخِ.

أنت في رحلة بقصد الاستجمام، إذن استرخِ ولا ترهق نفسك بالتفكير والقلق. جد طرقاً لتريح عقلك وجسدك، الجأ للتدليك أو المنتجعات لتدليل نفسك جسدياً وعقلياً.

  1. استعن بالطبيب.

في حال عدم قدرتك على التحكم بحالات القلق والتوتر أثناء السفر الجأ فوراً للأطبة واطلب مساعدتهم.

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله