كيف تتخلص من تقشف الأنف بعد الإنفلونزا؟

كيف تتخلص من تقشف الأنف بعد الإنفلونزا؟

تترك الانفلونزا بعد طول معاناتها، آثاراً مزعجة على الأنف وتكون على شكل جفاف في الأنف من الخارج يتحول إلى قشور بسبب كثرة استخدام المناديل، مع ترك احمرار مؤلم قليلاً، وإليك طريقة التعامل مع هذه الآثار بشكل سليم:

1- ابتعد تماماً عن المناديل الورقية المعطرة، واستخدم فقط المناديل الناعمة غير المحتوية على أي مادة عطرية، كما يمكن استخدام المناديل القطنية الخفيفة على الأنف.

2- لا تنتظر حتى يحمرّ أنفك حتى تبدأ بترطيبه، حافظ على ترطيبه بشكل مستمر بواسطة الكريمات أو الفازلين حتى لا تصل لمرحلة التقشير أو الاحمرار.

3- أكثر من شرب الماء أثناء فترة الإصابة بالإنفلونزا، فالجسم في هذه المرحلة يحتاج للسوائل بكميات مضاعفة حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف

4- بالنسبة للسيدات، ابتعدي قدر الإمكان عن مستحضرات التجميل خلال الانفلونزا وخاصة كريمات الأساس في منطقة الأنف، فمستحضرات المكياج تسبب الاحتكاك الزائد للبشرة كما أنها تزيد من إرهاق الوجه.

5- يمكن استخدام أنواع الزيوت المفيدة للبشرة والتي تزودها بالفيتامينات اللازمة لمنع الجفاف.

6- لتقليل التورم أو الألم، أحضر قطعة قماش مبللة بالماء البارد وضعها على أنفك حتى يمتص الماء والبرودة، فهذه الطريقة تخفف أي ألم قد تسببه المناديل الورقية، وتساعد على حماية الأنف وترطيبه.

7- للتقليل من انسداد الأنف، وتخفيف الحاجة للمناديل الورقة، استخدم بخاخ رذاذ الأنف الخاص بسيلان الأنف عند الإصابة بالإنفلونزا.

مقالات ذات صله