كيف تتصرف في الحمامات العامة؟!

كيف تتصرف في الحمامات العامة؟!

قد نضطر في كثير من الأحيان إلى استخدام الحمامات العامة، خاصة خلال تواجدنا في الأسواق والمولات أو الجامعة والمدرسة أو في العمل. لكن مهما كانت الحمامات العامة نظيفة، تبقى غير آمنة تماماً، بسبب كثرة الاستخدام من عدد كبير من الناس، وتعتبر الحمامات بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الإصابة بأمراض كثيرة في حال انتقالها للجسم.

ولذلك على كل شخص أن يكون حذراً وحريصاً عند استخدامه لأحد هذه الحمامات، ولا يتعامل معها بأريحية وثقة مطلقة، وعليه أن يقوم ببعض الخطوات التي تحميه من احتمالية انتقال أي عدوى أو جراثيم.

ومن أهم إجراءات النظافة والسلامة في مثل هذه الحمامات، أن تحمل في جيبك أو حقيبتك مناديل معطرة أو مطهرة، حيث يمكنك استخدامها في تعقيم التواليت أو مقبض السيفون قبل الاستخدام، ويمكن الاستعانة بالمناديل الموجودة بالحمامات في تغطية قاعدة المرحاض حتى لا تتضرر من أي جراثيم قد تكون موجودة.

وفيما يتعلق باليدين، فاحتمالية انتقال البكتيريا والعدوى عن طريق اليدين، أكبر بكثير من احتمالية انتقالها عن طريق التواليت، ولذلك عليك أن تغسل يديك جيداً بالماء والصابون وتجفيفها باستخدام مناديل ورقية، وفي حال وجود فوط قماشية أو قطنية في الحمامات العامة، فلا تقوم باستخدامها أبداً، فهي بلا شك مليئة بالميكروبات المتناقلة بين الأيدي.

مقالات ذات صله