كيف تتغلب على اضطرابات تغير الوقت أثناء السفر

كيف تتغلب على اضطرابات تغير الوقت أثناء السفر

يعتبر الوقت من العوامل التي تسب اضطرابات بيولوجية مثل التوتر والارهاق، وغالباً ما يشعر بهذه الاضطرابات الأشخاص المسافرون من بلد لآخر، خاصة هؤلاء الذين يسافرون باستمرار من أجل العمل، يعتبر السبب الرئيسي وراء هذه الاضطرابات هو تغير الوقت من بلد لآخر، لكن ما هي الحلول السليمة للتغلب على هذه الاضطرابات هذا ما سنعرفه من خلال هذه المقالة.

كيف تتغلب على اضطرابات تغير الوقت أثناء السفر:
1– الماء
يعتبر شرب الماء قبل وأثناء السفر من الأمور المهمة جدا، حيث يساعد شرب الماء على تأقلم الجسم بيولوجياً ويعمل الماء على اتزان الجسم، ولذلك ينصح بشرب كمية كافية من الماء في فترة السفر.
كما أن للماء فوائد عديدة حيث يساعد على نضارة البشرة، ويحفظ للجسم توازن السوائل الموجودة به، كما أن الماء يعد أساسياً لتنشيط العضلات، ويحافظ على وظيفة الأمعاء الطبيعية، ويساعد على عمل الكليتين بشكل سليم، وبالطبع يساعد الماء على التحكم في السعرات الحرارية.

2– النوم
النوم مهم جداً في المواعيد المحددة له، فإذا كنت ستصل إلى وجهتك في الليل، إذاً يجب عليك ألا تنم أثناء سفرك وذلك لتتمكن من النوم فور وصولك، أما إذا كنت مسافراً في الليل وستصل وجهتك بالصباح، فيجب عليك أن تنم أثناء الرحلة، وذلك لتتجنب الشعور بالتعب والإرهاق.
في اليومين الأولين من السفر ننصحك بأخذ قيلولة ظهراً ، حيث أنها ستساعد جسمك على التأقلم مع الوقت في البلد المقصود بشكل سريع.

 

3– الطعام
من أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها هو تقليل كميات الوجبات التي تناولها، وذلك حتى لا تصاب بالتخمة التي ستجعلك أكثر إرهاقاً وثقلاً أثناء السفر، وإذا وصلت في الصباح قم بتناول فطور صحي ومتوازن، ولا تنسى شرب الماء بكميات كافية، أما إذا كنت ستصل في الليل فحاول ألا تتناول الطعام وعليك بالخلود للنوم.
هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الأرق بسبب السفر، وفي تلك الحالة يمكنك استشارة الطبيب لينصحك بتناول بعض الأدوية المضادة للأرق.

 

4– ضبط المواعيد ووضع الجداول
حاول تقسيم مهامك بشكل مرتب ومريح، حتى لا تحمل جسدك أكثر من طاقته وتصاب بالإرهاق، وقم بعمل جدول مواعيد لتنظيم وقتك بشكل سليم.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله