كيف تجد مهنة في الانترنت

كيف تجد مهنة في الانترنت

هادي عبدالسميع – مصر

بعد قرار موقع يوتيوب باشراك مستخدميه ببرنامج الارباح والاعلانات ، اتجه الكثير من الشباب العرب لاطلاق قنواتهم الخاصة على الموقع المذكور بغية تحقيق ربح مادي من المقاطع التي ينشرونها.

وبما ان اليوتيوب أصبح ذكيا ويميّز المقاطع المنقولة من خلال خاصية ID Content ، فان مدوني الفيديو الذين كانوا يربحون من الاعلانات تضرروا بشكل كبير ، حيث بدأ الموقع بحذف مقاطعهم المنقولة، وأحيانا اغلاق قنواتهم لمخالفتهم حقوق النشر.

في هذا المقال ، أؤكد لك أنه من الخطأ الكبير أن تدفن موهبتك بنقل مقاطع أو سرقتها ثم نشرها باسمك ، فهذا عدا عن كونه حرام ، فهو مخالف للقانون ، وأيضا لا يضيف شيء لشخصك ، لذلك سأتلو لك عدة نصائح عايشتها بنفسها وسوف أسردها عليك، بحث تبقى مدون فيديو محترف ، ولا تخالف القانون ، وبنفس الوقت لا تتكلف أموال ومعدات ، والأهم من ذلك انك ستجد الكائن المبدع الكامن بداخلك.

اذا كنت مدوّن فيديو ويئست من يوتيوب وحذفه مقاطعك وقنواتك ، تعال نفكر بطريقة أخرى تجعل منك اسما صعبا:

1-حاول ان تكون انت:قنوات كثيرة على اليوتيوب وصلت بأصحابها الى الشهرة وحققت ملايين الدولارات ، ولم تكلف اصحابها سوى كاميرا بعشرة دولار ، وعقل منفتح ومبدع، فقط كانوا يسجلون مقاطع يقولون فيها نصائح أو آراء ، وتمكنوا من كسر كل الحواجز.

2-حاول ان تبني محتواك:اذا لم تر في نفسك امكانيات مخاطبة الجمهور ، يمكنك اللجوء الى طريقة اخرى تكون فيها مدون فيديو ، وهو بناء المحتوى المعلوماتي من خلال اختيار عنوان ما وجمع عدة مقاطع فيديو وصور حوله ثم القيام بعملية مونتاج بعد أن تضيف اليها صوتك ومؤثراتك وتشير الى المراجع التي أخذت منها الفيديوهات.

وبعد ان تضيف المقاطع وتركبها وتدمجها وتقوم بمونتاجها وتضيف صوتك عليك، سيظهر لديك فيلم وثائقي من انتاجك، يثري المحتوي الفيديوي العربي ، ويكسبك أموال من الاعلانات ، ومن يدري، قد تكون مؤهل للحصول على جوائز كبرى بسبب هذا الفيديو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله