كيف تجد هاتفك الضائع باستخدام Google؟

كيف تجد هاتفك الضائع باستخدام Google؟

من منّا لم يفقد هاتفه المحمول في أحد المواقف، سواء كان في البيت، أو في السيارة، وأحيانا في أماكن أخرى لا نعرفها. الآن، بدلاً من إضاعة الكثير من الوقت في البحث عن الهاتف في كل مكان، يمكنك الاعتماد على جوجل وطلب مساعدتها للعثور على هاتفك.
حيث كشفت الشركة الأسبوع الماضي عن خاصية جديدة، تسمح لك بالبحث عن هاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي باستخدام محرك بحث جوجل من على حاسوبك الشخصي، طالما أنك تفي بجميع المعايير الصحيحة.
وإليك كيفية العثور على هاتفك باستخدام جوجل:
أولاً، يجب أن تتأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول من متصفح حاسوبك الشخصي على نفس حساب جوجل الذي تستخدمه على هاتفك أو جهازك اللوحي. كما يجب أن تتأكد دائماً، من وجود أحدث نسخة من تطبيق Google app مثبتة على هاتفك، حتى تستطيع العثور عليه في حالة فقدانه لا قدّر الله.
الآن، قم بكتابة عبارة “find my phone” في محرك بحث جوجل من على حاسبوك الشخصي. سوف تستجيب جوجل لهذا، بعرض خريطة تحاول عرض مكان جهازك. امنحها عدة ثوان على الأقل، وسوف ترى في نهاية المطاف موقع على الخريطة يوضح مكان الهاتف على بُعد مسافة معينة منك. على سبيل المثال، عندما حاولت البحث عن جهازي، قالت لي الخريطة أنه على بُعد 46 قدم.
حسناً، هذا الأمر جيد بشكل أو بآخر. ولكن، ماذا لو فقدت هاتفك في مكان ما داخل المنزل؟ بالطبع جوجل لن تخبرك الغرفة المتواجد فيها الهاتف! ولكنها يمكن أن تجعل هاتفك يرن حتى تتمكن من تعقبه والعثور عليه بنفسك.
لجعل هاتفك يرن حتى تتمكن من العثور عليه، انقر على رمز “Ring” الموجود أسفل الخريطة. وسوف تقوم جوجل بجعل جهازك يرن بأعلى صوت ممكن لمدة تصل إلى 5 دقائق. وعندما تجده، انقر على زر الطاقة لإيقاف الرنين.
ولكن ماذا لو كنت تمتلك جهاز لوحي بنظام الأندرويد، بدلاً من الهاتف؟ لا تقلق، لا يزال بإمكانك استخدام الميزة للعثور عليه أيضاً. فقد استخدمتها للعثور على لوحي نيكسوس 7، وعملت بشكل جيد. حيث ركزت جوجل على مكان الجهاز، وقمت بالنقر على زر الرنين، حتى تمكنت من العثور عليه.
جدير بالذكر، أن ميزة بحث جوجل ليست الطريقة الوحيدة لتعقب جهاز الأندرويد المفقود. فهناك ميزة مماثلة تُدعى Android Device Manager، والتي يمكنها تحديد مكان الجهاز وجعله يرن أيضاً. وإذا كنت تعتقد أن جهازك قد سُرق، فيمكنك أيضاً قفله عن بُعد وإعادة تعيين كلمة مرور أو مسح البيانات الخاصة به – وسوف نقوم بطرح موضوع منفصل عن كيفية استخدام Android Device Manager في وقت لاحق.
هذا وتستخدم أبل ميزة تتبع مماثلة، تُدعى Find My iPhone. وباستخدام حساب iCloud، سوف تتمكن من العثور على الايفون أو الايباد، وجعله يرن، أو غلقه، ومسح البيانات كذلك.

مقالات ذات صله