كيف تجذبي زوًجك بسحر عينيكِ يوم زفافك ؟

كيف تجذبي زوًجك بسحر عينيكِ يوم زفافك ؟

يعتبر الزفاف واحداً من أهم الأحداث في حياة أى إمراه ،وتسعي كل فتاة في هذا اليوم أن تكون في أجمل صورة ،ولأن العينين هى أفضل ميزة للوجة فيجب العناية وتسليط الضوء عليها. فاللعين سحر خاص ومنها نقرأ ما بداخلنا, لذا يجب أن تكون جميلة وجذابة, وسوف نساعدك في الحصول على مجموعة مثالية للعيون في يومك الخاص.
العناية بالعين
تعتبر العين من أهم أعضاء جسم الإنسان حساسية لأي مؤثرات خارجية ,لذا يجب الإعتناء والإهتمام بها فيجب تنظيفهما دائماً من الأتربة ،وذلك بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون، وتجفيفهما ،ومسح المنطقة المحيطة بالعين كاملةً مع الجفون، ومنطقة أسفل العين بقطنة نظيفة مبلّلة بالماء البارد النقي،وملء قطّارة فارغة نظيفة بكميّة من الماء البارد النقي، والقيام بتقطير العين بها لضمان نظافة العين من الغبار من الداخل والخارج،والمواظبة على عمل كمادات من الماء البارد، ووضعهما على العينين لمنع تهيّجهما.
ولتعلمي عزيزتي أنّ ظلال العيون الكريمية أفضل من ظلال العيون ذات تركيبة البودرة لأنّها تلتصق بالبشرة، على عكس التركيبة التي قد تقع وتدخل إلى داخل عينيك، مما يسبب الإصابة بالحساسية،وعليكي ترطيب العينين باستمرار باستخدام القطرة المخصصة لذلك.
وتجنبي استعمال مستحضرات التجميل التي تتطلّب وقتاً في إزالتها، وليكن الرفق أساساً في استخدامها في كل الأوقات، لأنّ فرك العين دائماً يسبب حساسية على المدى الطويل من دون شك.
نصائح لجمال عينيك يوم الزفاف
يجب عليكي عزيزتي ترتيب الحاجبين قبل الزفاف بيوم حتي تتجنبي أحمرار وتهيج تلك المنطقة، واهتمي جيداً بالنوم لتجنب الدوائر المظلمة والتورم تحت العينين، والاهتمام بشراء المنتجات الخاصة بمكياج العيون ،والتي تتضمن الماسكرا و ظلال العيون، وبعض الفرش وأقلام الكحل و بكرة لجذب رموش العين و أقلام ” أي شدو ” .
وللحصول على عين جذابة وساحرة فعليكي أن تبدأي بالتنظيف وترطيب الوجه والرقبة تماما، قومي بوضع الكونسيلر” مخفي عيوب العينين ” على البقع الداكنة، والدوائر المظلمة حول العين حتى تتناسب مع لون جلدك، وبعد ذلك اختاري ظل العيون الذي يطابق لون فستانك وباستخدام فرشاه جيدة يمكنك وضع بودرة العينين، لتبدأ من الداخل من جهة الأنف إلى الخارج، لعمل زاوية مناسبة داخل الجفن ومزج الظل جيدأ ،فهذه الطريقة تساعدك على تحقيق التوازن بالتساوي بين أجزاء العين .
بعد ذلك ضعي كاحل العين لكن مع مراعاه عدم وضع طبقة سميكة في الجزء السفلي من العين، وبتثبيت يديك وأنت تضعين الكاحل ارسمي خط رفيع بالقرب من الزاوية الداخلية وسميكة نحو الزاوية الخارجية للعينين، فهذه الطريقة تعطي للعين نظره ساحرة وجذابة ،ويمكنك رسم الكحل بشكل مجنح ليعطي شكل أوسع قليلاً للعين.
ونأتي للخطوة الرئيسية التي تعطي لرموشك جمال وجاذبية ،وهي “الماسكرا” فمن الأفضل وضعها بحركات دائرية باستخدام بكره شد الرموش لتكسبك رموش أطول وأكثر جاذبية.
وأخيراً نود أن نخبرك عزيزتي أن تبتعدي عن مستحضرات التجميل رخيصة الثمن ،ومن الأفضل شراء أدوات التجميل من ماركات عالمية، وإن كانت غالية الثمن قليلاً ولكنك ستحافظين على عينك ،ولا تتركي المكياج لفترة طويلة أو تذهبي للنوم به ،فعليكي شراء مزيل المكياج للمحافظة عليها من أضرار الحساسية .

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله