كيف تحافظين على مكياجك في الأجواء الحارة

كيف تحافظين على مكياجك في الأجواء الحارة

مجلة شباب 20

من أكبر المشاكل الجمالية التي تواجهها الفتيات في فصل الصيف، عدم ثبات المكياج بسبب درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس والرطوبة، فكل هذه العوامل تؤثر على المكياج وتفسده، ولتجنب الأضرار الناتجة عن الأجواء الحارة، يجب أن تتبعي أسلوباً مختلفاً قليلاً في وضع المكياج، وأن تتبعي النصائح التالية، حتى لا تضطري لتعديل مكياجك كل نصف ساعة.

1- أهم نصيحة هي أن تحسني اختيار أنواع المكياج التي ستستخدمينها، ولا تضعي إلا الأنواع الجيدة والمخصصة للاستخدام في فصل الصيف، حتى تتجنبي ذوبان المكياج على بشرتك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة مما يؤثر على جمالك.

2- إذا كنتِ تتبعين طريقة معينة في وضع كريم الأساس والبودرة، ففي الصيف يجب أن تتبعي طريقة واحدة، وهي أن تضعي كريم الأساس قبل أن تضعي البودرة، لأن البودرة ستساهم في الحفاظ على كريم الأساس من الذوبان السريع بسبب الحر.

3- لا غنى عن الكونسيلر، لكن أن تختاري نوع كونسيلر جيد ومضاد للماء، حتى يحافظ على مكياجك ويحميه من التأثر بالحرارة.

4- في الصيف، وخاصة في الأيام الحارة وشديدة الرطوبة، عليكِ أن تستخدمي ماسكارا مضادة للماء، حتى لا تضطري لإصلاحها ومسح آثار ذوبانها كلما تفقدتِ مكياجك في المرآة.

5- يمكنكِ أن تتجاهلي أحمر الخدود في الكثير من الأوقات، ولكن عند رغبته باستخدامه، فاختاري لوناً خفيفاً ولا تكثري منه.

6- بالنسبة لأحمر الشفاه، ننصحكِ باستخدام ألوان فاتحة وغير صارخة أو ملفتة، مع احتواء أحمر الشفاه على عناصر مرطبة لتجنب الوقوع في تأثيرات التعرض لأشعة الشمس، فترطيب الشفاه عن طريق استخدام أحمر شفاه غني بالعناصر المرطبة يساعد في الحصول على شفتين ناعمتين وجذابتين.

مقالات ذات صله