كيف تحصلين على بشرة رائعة بفنجان من القهوة يوميا؟

كيف تحصلين على بشرة رائعة بفنجان من القهوة يوميا؟

تعد القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة لدي الكثيرين، فأصبحت تتخلل في حياتنا اليومية، فقد ثبت علمياً أن هذا المشروب العجيب يعزز صحة الإنسان خاصة المرأة ،إلى جانب تأثيرها القوي على بشرتها، فإن شرب كوب واحد منه يومياً،يمنحك عزيزتي بشرة لا تعاني من المشاكل .
فوائد القهوة
فهناك أسباب عديدة تجعلك تتناولي القهوة كل صباح، فهي تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية ،وتحسن من مستوى الكوليسترول في الدم ،فهي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ،والتي بدورها تساعد في الحماية من أمراض القلب، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، ومرض السكري ،وتمنع مرض “باركنسون “وهو مرض يؤدي إلى خلل واضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان ،كما تساهم بشكل كبير في منع تسوس الأسنان.
وقد أثبتت الدراسات أن مقتطفات حبوب البن مسئولة عن طاقة خلايا الجلد ،فهى تساهم في حماية بشرتك من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية ،وتمنع من استجابة الحمض النووي لأشعة الشمس الضارة ،وبالتالي فهو يحميها من سرطان الجلد .
ومن الجدير بالذكر أنها تجعل البشرة ناعمة ومشرقة ،فهي تلعب دوراً حاسماً في تنظيم خلايا إعادة النمو ،مما يؤدي إلى الحفاظ على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها،فهى تحد من فعالية تورم الأنسجة ونفخ المناطق حول الجلد ، ويمكنك عزيزتي أن تصنعي مكعبات ثلج من القهوة وتمريرها علي بشرتك كل صباح ،فهي تعمل على نضارة وإشراق البشرة.
استخدامات القهوة للبشرة :
تعد القهوة اختراع عبقري لإستخدامها في العديد من وصفات الجمال على البشرة ، وإليكي عزيزتي بعض الاستخدامات:
يمكنك صنع اسكرب طبيعي من القهوة ،وذلك بخلط بواقي الكوب مع السكر البني وزيت الزيتون ،ووضعها على وجهك مع عمل تدليك بسيط وحركات دائرية للقضاء على الخلايا الميتة ،ويمكنك استخدامها لمكافحة السيلوليت عن طريق مزج القهوة المطحونة مع ملعقة زيت الزيتون والسكر، ووضعها على المنطقة المصابة بحركة دائرية ،حتي تتخلصي من الشكل الغير مرغوب فيه ،ويمكن استخدامه يومياً طبقا لنوع بشرتك ويفضل مرة واحدة أسبوعياً للبشرة الحساسة .
وللحصول على بشرة نضرة ومشرقة نمزج كوب من القهوة مع ملاعق قليله من الحليب ،حتي نحصل على قوام سميك ،ويترك على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ،ثم غسلها بالماء الفاتر وهذا القناع يساعد في تخلص البشرة من الخلايا الميتة .

وتستخدم القهوة في الحد من انتفاخ العين، فهى تزيد من الدورة الدموية حول الجفن، فتمنع التورم فيمكنك وضع بقايا القهوة أسفل العين لبضع دقائق ثم تشطف بالماء البارد .

ماسكات القهوة :
حضري عزيزتي معجون مكون من 4 ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة, مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني ,وأضيفي إليها 6 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، ثم دلكي الجسم الرطب قبل الإستحمام بحركات دائرية لبضع دقائق ،ثم اشطفيه بالماء البارد وسوف تشعرين عزيزتي برطوبة ونعومة بشرتك .
كما يمكنك تحضير ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة وأخرى من اللبن لتدليك الوجة بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم يشطف بالماء ومن الأفضل تمرير قطع من مكعبات الثلج على وجهك لتساعدك على استعادة نضارة بشرتك .
وهناك وصفة أخرى مميزة وتصلح لكل أنواع البشرة :
اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع بضع ملاعق من الماء الدافئ، وانتظري قليلاً حتى يتحول إلى عجينة ثم إضافة ملعقة كبيرة من القهوة ،وإذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف يمكنك إضافة كريم مرطب لتلك الخلطة، وإذا كانت بشرتك عادية أو دهنية يمكنك إضافة القليل من لبن البودرة ،فهو غني بالعديد من الفيتامينات التي قد تفقدها بشرتك ليعيد إليها حيويتها ،ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد، وسوف تلاحظين الفارق الكبير حول نضارة ونعومة بشرتك.
وتساهم القهوة بشكل كبير في القضاء على التجاعيد وشد البشرة، فمع التقدم المستمر في العمر يقل إنتاج البشرة والجسم لكل من مادتي” الكولاجين والإيلاستين” مما يجعل بشرتك رقيقة وأكثر جفافاً، وهنا يأتي دور القهوة في معالجة تقدم العمر .
وأخيراً عزيزتي فعليكي بتناول كوب من القهوة يومياً ،فهي تحافظ عليك من أمراض التقدم في العمر، وحاولى أن تنوعي في تناول كلاً من القهوة الخضراء والبني، لتنعمي بصحة أفضل دائماً .

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله