كيف تحصلي على قوام رشيق وجذاب

كيف تحصلي على قوام رشيق وجذاب

قد يعاني الكثيرين من الإصابة بالوزن الزائد والسمنة وقد يلجأ البعض إلى إتباع كافة الطرق للحصول على قوام رشيق وجذاب ولكن كيف يحدث ذلك خاصة للنساء لإنهم يسعون دائماً للحصول على مظهر جذاب ولكن ما هى طرق الحصول قوام رشيق وجذاب

طرق الحصول على قوام رشيق :

1-شرب المياه بكميات كبيرة خلال النهار وبخاصة عند أداء الأعمال ذات الجهد العالي، وذلك بتقسيم تناولها على اليوم، لأنها تحرق السعرات الإضافية المخزنة في الجسم، كما أن شربها قبل الطعام بساعة يملأ المعدة ويزيد الشعور بالشبع مما يقلل من الشهية المفرطة إلى الطعام.

شرب المياه , , قوام رشيق
شرب المياه , , قوام رشيق

2-الحصول على ساعات نوم كافية ومنتظمة: حيث إن النوم بانتظام وفي وقت محدد لمدة 7-9 ساعات يومياً يساعد على الحفاظ على جسم رشيق، حيث أثبتت الدراسات بأن الأرق أو عدم انتظام النوم يزيد الرغبة في تناول الطعام خلال الليل مما يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة واضحة.

النوم الكافي , قوام , رشيق
النوم الكافي , قوام , رشيق

3-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: كالمشي اليومي أو الجري السريع مثلاً لحرق الدهون والسعرات الزائدة التي تتراكم في الجسم في مناطق عدة كالأرداف والفخذين والبطن والتخلص منها بسرعة، ولشد الجسم والحصول على جسم منحوت خالي من الترهلات الدهنية المزعجة.

التمارين , الرياضية , قوام , رشيق
التمارين , الرياضية , قوام , رشيق

4-معالجة الأسباب المرضية التي تسبب زيادة الوزن كقصور إفراز الغدة الدرقية بأخذ العلاج المناسب من الطبيب المختص لتنظيم الهرمونات ومعدلات حرق الغذاء في الجسم، وبالتالي الحصول على جسم رشيق.

5-مضغ الطعام بشكل جيد وببطء: حيث إن السرعة في تناول الطعام يسبب عسر الهضم الذي يظهر الجسم أكبر من حجمه الطبيعي وبخاصة في منطقة البطن  لذا يجب تناول الطعام بهدوء حتى تتمكن الأمعاء من هضمه وامتصاص المفيد للجسم.

6-ابتعدي عن تناول النشويات التي مصدرها الدقيق (المعكرونة والخبز الأبيض) واقتصري على الأرز والبطاطس والشعير أو المعكرونة المصنوعة من دقيق الذرة.

الخبز الابيض
الخبز الابيض

7-احرصي على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح، واحذري من العنب والتين والبلح لأنها تحتوي على كميات مضاعفة من السعرات الحرارية.

8-ابتعدي عن تناول المسليات مثل اللب والفول السوداني والمكسرات والمياه الغازية والشكولاته.ابتعدي عن الأطعمة المقلية أو المحمرة، وقومي بتناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية فنسبة الدهون فيها متدنية.

احذري تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب ولحم الضأن والكبدة ويفضل تناول لحم العجل الصغير لخلوه من الدهون. استبدلي سكر الطعام، ببدائل السكر الموجودة في الصيدليات مثل السويت دايت والسكارين.تجنبي إهمال إحدى الوجبات الثلاثة الرئيسية فإهمال وجبة قد يدفعكِ إلى التهام أطعمة أكثر غير مرغوب فيها.

ويفضل تناول الشوفان  فهو يعتبر من الحبوب الكاملة المحتوية على بروتين ومعادن هامة وكاربوهيدرات، وله فوائد صحية كثيرة، ويعتبر وجبة كاملة.

ويجب تناول الطعام  قبل التمرين بساعتين أو بعد التمرين مباشرة، لكن ممكن أن أكل فاكهة قبل التمرين بنصف ساعة أو الأفضل بعد التمرين مباشرة أو شرب عصير طبيعي.

فيديو مقترح للحصول على قوام رشيق :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله