كيف تحصل على إقامة أرخص في السفر؟

كيف تحصل على إقامة أرخص في السفر؟

مجلة شباب 20

تعد بيوت الشباب الـ”هوستلز” من أهم و أشهر الوسائل للإقامة الرخيصة خارج البلاد، و تعتبر هذه البيوت قبلة محبي السفر الرخيص و الشباب على الأخص، لكن ما هي نقلاً عن جريدة “الأنباء” الكويتية؟

تخيل أنك تقيم بفندق صغير من نجمتين أو ثلاث، أو “بنسيون” لطيف يحتوي عادة على عدد من الغرف الخاصة و مجموعة من عنابر النوم، في أغلب بيوت الشباب يمكنك الحصول على إفطار و تجد بالمكان قاعة كبيرة للأكل و لقاء المسافرين الآخرين المقيمين بالـ”هوستل” بالإضافة إلى مطبخ فيه أدوات طبخ كاملة مشتركة بين المقيمين في المكان و يمكنك استخدامها بحرية.

اختيارات الغرف

في أغلب بيوت الشباب يوجد نوعان من الغرف التي يمكن الإقامة بها: العنابر (Dorms) و الغرف الخاصة، حيث أن الغرف الخاصة تشبه تماماً غرف الفنادق ذات الـ٣ نجوم أو نجمتين، و عادة ما تكون غرفة تتراوح ما بين شخص لأربعة أشخاص و لكن لا ننصح بها إذا كان عدد المسافرين أقل من ثلاثة فلن تكون تكلفتها اقتصادية بل قد تكون كبيرة نسبياً.

أما العنابر فهي غرف كبيرة تحتوي على أسرة متعددة، سواء أسرّة مزدوجة أو مفردة، و تتراوح بين 4 إلى 16 سريراً في الغرفة، و قد تكون العنابر مشتركة أحياناً أو تكون مخصصة للإناث أو الذكور فقط، و تعد هذه العنابر أقل تكلفة ممكنة للإقامة إذ تتراوح أسعارها بين ٥ و١٠ دولارات في الليلة، وحدّها الأقصى لا يزيد عن ٢٠-٣٠ دولاراً.

كيف تبحث عن بيوت الشباب؟

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها للبحث عن “هوستل” مناسب للإقامة، لكن أفضلها على الإطلاق موقعان: “hostelworld.com -hostelbookers.com”.

و ننصح قارئنا العزيز عند اختيار “هوستل” بقراءة تقييمات و آراء المستخدمين بتمعن و تركيز.

مقالات ذات صله