كيف تحصل على وظيفة حتى وإن لم يكن لديك خبرة

كيف تحصل على وظيفة حتى وإن لم يكن لديك خبرة

مجلة شباب 20
يعاني معظم الشباب من مشكلة عدم ايجاد الوظيفة المناسبة بعد التخرج وذلك لافتقارهم للخبرة اللازمة، في هذا الموضوع سنقدم 7 نصائح تسّهل من ايجاد الحلول لتلك المعضلة ولربما مساعدتكم في ايجاد وظيفة ما دون ضرورة امتلاككم الخبرة.
1.حدد هدفك.
أهم خطوة هي تحديد ما أنت مؤهل لأدائه، تحديد المهارات التي تمتلكها ثم البحث عن وظيفة تستغل وتشّغل تلك المهارات ثم التقديم لها.
2. قدّم لأعمال صغيرة.
الشركات الكبيرة تحصل على آلاف طلبات التوظيف بمجرد وجود شاغر، وهذا يقلل من فرصتك في العمل لديها حيث أنك ستخسر الفرصة لشخص أكثر خبرة، أما الشركات الصغيرة فلا تحصل على عدد مشابه من طلبات التوظيف، كما أن عملية اختيارها للموظفين ليست بذلك التعقيد، فحاول التقديم لشركات بـ 20 موظفاً كحد أعلى.
3. لا تعتمد على قسم الموارد البشرية.
كل ما عليك فعله هو تعبئة طلب التوظيف وارساله، لا داعي لتركز على ارساله لقسم الموارد البشرية بالتحديد، فما يهمك هو أن أحداً مسؤولاً في الشركة التي قدمت إليها سيصله طلبك ويتصل بك بدوره.
4. كن مرناً.
إن لم تجد وظيفة في المجال الذي درسته وتحبه، ابحث عن وظيفة في مجال مشابه له أو قريب منه، كلما زاد عدد الشركات التي تقدم لها كلما زادت فرصتك بالحصول على الوظيفة.
5. حدّث مهاراتك.
لا تنسى أن تكتسب المزيد والمزيد من المهارات، كونك تخرجت من الجامعة أو الثانوية لا يعني توقف قطار العلم، فالتعلم عملية متواصلة لا تنتهي عند صف دراسي، اكتساب المهارات الجديد يساعد كثيراً في زيادة فرصك في التوظيف.
6. تطوّع.
إن كنت لا تزال تجد صعوبة في الحصول على عمل قم بأداء أعمال تطوعية! الأعمال التطوعية تمتاز بالخبرة الكبيرة التي توفرها مقابل ساعات قليلة أسبوعياً كما أنها تساعدك على التعرّف على أناس جدد وتوسع من شبكة علاقاتك.
7. كن مثابراً.
أحياناً قد يطول بحثك ليصل حتى سنة كاملة، ولكن مهما طالت المدة لا تيأس ولا تستسلم، أحياناً تضطر للقبول بوظيفة متواضعة فقط لتضع قدمك على أول خطوة وستجد أن الأمور تتحسن من هناك.

 

المزيد عن الموضوع في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله