كيف تختارين عباءة مناسبة للعمل؟

كيف تختارين عباءة مناسبة للعمل؟

مجلة شباب 20
كيف تختارين عباءة مناسبة للعمل؟

تبقى الحاجة لارتداء العباءة مستمرة بالنسبة للمرأة العربية، والخليجية تحديداً، فهي الزيّ الأكثر احتشاماً وأناقة، والأكثر راحة أيضاً، حيث تمنح العباءة حرية الحركة والراحة والثقة ولا تسبب أي ضغوط أو ارتباك.

وكما أن هناك عباءة للسهرات، وعباءة للخروج العادي، وعباءة نهارية، وأنواع كثيرة من العباءات وأشكال متعددة من التصاميم والتفاصيل والألوان، هناك أيضاً عباءة للعمل، يمكنكِ ارتدائها عند الذهاب لمكان العمل ومباشرة أعمالك وإتمام مهامك بكل أريحية وأناقة. تعرّفي على أهم المواصفات التي تحدد اختيار العباءة المناسبة للعمل، وتجنبي الوقوع في أي خطأ يسيء لإطلالاتك بالعباءة في مكان عملك.

عباءة-للعمل161

1- الخامة المناسبة: من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي لها عند اختيار عباءة مناسبة للعمل، هي الخامة أو نوع القماش المستخدم في تصميم وتنفيذ العباءة، ففي الوقت الذي يكون فيه الطقس حاراً في النهار، لا تختاري الخامات الثقيلة التي ستزيد من احساسك بحرارة الطقس وتسبب لكِ الضيق والانزعاج، بل اختاري خامات خفيفة وباردة مع مراعاة أن تكون سميكة بما يكفي لتغطية الجسم جيداً دون الحاجة لارتداء الكثير من الملابس في الأسفل.

2- الألوان: لا مانع من التمسك بالعباءة السوداء التقليدية خلال وقت العمل إذا كنتِ معتادة عليها ولم تتقبلي فكرة تغييرها، لكن إذا كنتِ لا ترفضين التغيير، ننصحكِ بارتداء عباءة بلون مختلف عن اللون الأسود، يكون أكثر بساطة وإشراقاً وأقرب للأجواء النهارية، مثل اللون الأبيض أو البيج أو الأزرق الفاتح أو الرمادي أو الكحلي، فكل هذه الألوان تعتبر مثالية لمكان العمل وللخروج نهاراً، وعند اختيار عباءة ملونة لارتدائها في العمل، تجنبي الألوان الفاقعة أو الجريئة، كالأحمر والفوشيا أو العباءات المنقوشة بألوان كثيرة.

3- الزينة والتفاصيل: تعتبر النقوش والتطريزات والأحجار والفصوص والاكسسوارات البارزة، من أجمل الأدوات التي تستخدم لتزيين العباءات المناسبة للسهرات والزيارات والمناسبات الراقية، لكن للعمل ينبغي التخلي عن كل هذه التفاصيل، واختيار أكثر العباءات بساطة، اختاري عباءة العمل بتفاصيل هادئة وناعمة ومقتصرة على الأكمام فقط.

4- الراحة: قبل أن تشتري العباءة التي سترتدينها في مكان عملك، يجب أن تجرّبيها وتتأكدي من ملائمة المقاس وتوفيرها لعنصر الراحة وتمنحكِ حرية الحركة ولا تسبب لكِ أي إزعاج، لا تختاريها بمقاس واسع جداً ولا ضيق، وتأكدي أيضاً من أن طول العباءة لا يسبب لكِ أي مشكلة.

5- الستايل: عندما تختارين عباءة مناسبة للعمل، ننصحك باختيار عباءة مغلقة أو يمكن إغلاقها بطريقة سهلة وعملية، وابتعدي عن العباءات المفتوحة لأنها تسبب لكِ الارتباك وتعيق حركتك خلال العمل، كما أنها تقيّدك بالملابس التي ترتدينها تحت العباءة.

مقالات ذات صله