كيف تدير تطبيقاتك في جوجل بلاي؟

كيف تدير تطبيقاتك في جوجل بلاي؟

بقلم: سمير محمد – مصر

يهوى الكثيرون منا تنزيل التطبيقات على هاتف Android من متجر Google.. ولكن هل تعلم أن Google يحتفظ لك بقسم خاص بتطبيقاتك، تحت اسم My App؟ فحتى تلك التي حذفتها من هاتفك، ستجدها في هذا القسم.. وهنا نعرض طريقتين لترتيب هذه القائمة:
إدارة تطبيقاتك من خلال «الويب»:
إذا كنت تريد إدارة القائمة من جهاز الكمبيوتر، اذهب إلى موقع https://play.google.com، سجل الدخول إلى حسابك الذي تستخدمه على الهاتف، فتجد إلى اليسار قائمة جانبية فيها تبويبات عدة، منها Apps. بعد أن تضغط عليها، تظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على قسم My Apps، وسترى قائمة تعرض تطبيقاتك وتحتوي على خيارات متعددة لإدارة هذه التطبيقات.
إدارة تطبيقاتك من خلال تطبيق play store:
هذا التطبيق في الهاتف يمتلك قسماً مُخصصاً لتطبيقاتك، قد لا يعرضها بشكل مميز، كما في موقع Google play على «الويب»، لكنه يوفر وظائف كثيرة.
قم بفتح تطبيق play store، وانظر إلى القائمة الموجودة على اليسار، والتي تتألف من ثلاثة خيارات أفقية، اضغط عليها، ثم انقر على My Apps، وسوف ترى علامات التبويب الخاصة باشتراكاتك وتطبيقاتك المثبتة حالياً، وقائمة All Apps نفسها الموجودة على الموقع. انقر على أي من هذه التبويبات للذهاب إلى القسم المختص بها، حيث يمكنك التفاعل معها.
عند فتح صفحة التطبيق على Google play، سوف تتمكن من تثبيت أو إلغاء تثبيت أو تقييم أو مراجعة التطبيق من على جهازك مباشرة. كما يمكنك إدارة اشتراكات التطبيق، الموسيقى والمجلات التي تجدها في قسمها الخاص، أو قراءة التغييرات الموجودة في الإصدار الجديد.

مقالات ذات صله