كيف تستخدمين أعواد القطن في المكياج؟

كيف تستخدمين أعواد القطن في المكياج؟

هل لأعواد القطن الخاصة بالأذنين استخدامات في المكياج؟ قد تُفاجئك الأفكار التي يمكن أن تطبقيها في مكياجك باستخدام أعواد القطن..فهي أصبحت من أساسيات وضع المكياج حتى أن هناك أنواع من أعواد القطن أصبحت تُصنع خصيصاً من أجل المكياج. تابعي الاستخدامات التالية:

888888888888888888888

1- عند وضع أحمر الشفاه، لا تتخلصي من زوائد أحمر الشفاه بإصبعك، فإن هذا سيزيد من فرصة تلطخ البشرة المحيطة بالشفاه، وبدلاً من ذلك مرّري العود القطني حول حواف الشفاه لإزالة اللون الزائد دون أو ترك أي أثر.

2- حتى لا تتلطخ أطراف أصابعك بطلاء الأظافر، استعيني بعود قطني وبلليه في مزيل طلاء الأظافر ثم ازيلي به زوائد طلاء الأظافر في أسرع وقت.

3- يمكنك الاستعانة بأعواد القطن في إزالة زوائد مساحيق التجميل. قومي فقط ببلّ القطن بقليل من مزيل المكياج وقومي بإزالة الخطوط الملطخة على جفن العين أو قومي بعمل التعديلات المناسبة على مكياجك.

4- إذا لم تمتلكي فرشاة ظلال العيون المناسبة، يمكن أن تستعيني بأعواد القطن في وضع ظل الجفون، أو دمج لونين معاً على الجفن.

5- لملء فراغات الحاجب، فبدلاً من استخدام فرشاة المكياج الرفيعة، ستكون الأعواد القطنية مناسبة وستساعدك على جعل حاجبيك يبدوان طبيعيان بشكل أكبر.

6- لتهذيب شعر الحاجب وجعله مرتباً ومتماسكاً، ضعي القليل من الفازلين على عود القطن ومرريه على حاجبك لتهذيب الشعيرات المشعثة والحصول على مظهر مرتب.

7- إذا كنت منزعجة من ظهور بثرة في وجهك، استخدمي العود القطني في وضع الكريم المعالج، فإن هذا سيجنبك تلطخ المنطقة المحيطة بالبثرة بالمستحضر، كما سيضمن ذلك عدم انتقال البكتريا الموجودة بها إلى يديك عند ملامستها مباشرة من جانب آخر.

مقالات ذات صله