كيف تستعملي حجر الخفاف في إزالة الشعر

كيف تستعملي حجر الخفاف في إزالة الشعر

يعتبر حجر الخفاف سر من أسرار الجمال فهو يحمل في داخله الكثير من نظافة وجمال البشرة فهو يستخدم في كثير من الأحيان لإزالة شعر الجسم دون ألم وعناء فما هو هذا الحجر وكيف يتم استخدامه في إزالة الشعر

الحجر الخفاف :

يعرف الحجر الخفاف على أنه صخر بركانى خفيف ، شكله الخارجي مليئ بالثقوب الناتجة عن احتباس بعض فقاعات الغاز أثناء تصلبه من الطفح البركانى، ويدخل في كثير من مستحضرات الطلاء . أهم مواطن وجوده في جزر ليبارى على شواطئ إيطاليا  ويعرف بأسم خرفش وقد استخدم قديماً   في أسيا و أوربا و أمريكا الشمالية للتخلص من الشعر الزائد .

ولكن يجب أن يتم بطريقة صحيحة لتجنب إلتهابات الجلد وهو يعمل على التخلص من  خلايا الجلد الميتة لتصبح البشرة ذات ملمس ناعم .

تعريف , حجر , الخفاف
تعريف , حجر , الخفاف

فوائد استخدام حجر الخفاق :

1-يؤخر حجر الخفاف  نمو الشعر بعد إزالته لمدة تصل إلى 6 أشهر ،وهذا ما تحلم به كل فتاة وسيدة .

2- لاينتج عن حجر الخفاف  أى آثار جانبية من استخدامه ،كما أنه متوفر في الأسواق ورخيص الثمن .

3-يمنح البشرة نعومة وجمال خاصة أن له قدرة عالية في إزالة الخلايا الميتة ،فيعمل على تنظيفها ولكن يفضل استخدام كريم مرطب بعد استخدام حجر الخفاف .

4- يساعد في التخلص من بقايا الشعر النامي أسفل الجلد

فوائد , استخدام , حجر , الخفاف
فوائد , استخدام , حجر , الخفاف

كيفية استخدام حجر الخفاف :

يجب تحضير الماء والصابون قبل استخدام الحجر الخفاف فعليكي أن تغسلي المنطقة المراد إزالة الشعر منها جيداً بالماء، ويفضل أن تتم عملية الإزالة بعد الإستحمام لأن مسام الجسم تكون مفتوحة ،فيسهل عليكي إزالة الشعر .

ثم افركي الصابون على المنطقة المراد الإزالة منها ثم استخدام حجر الخفاف بحركة دائرية  لمدة 30 ثانية حتى تتم إزالة الشعر نهائياً ،ولا يفضل إستخدامه على الوجه نظراً لأنه قاس جداً ،والبشرة حساسة جداً بإختلاف باقي أجزاء الجسم .ولكن إذا كانت بشرتك  جافة يفضل وضع القليل من الزيت المرطب لمنع تهيج الجلد والحفاظ على رطوبة الجلد

ويمكن تجربة الحجر الخفاف على منطقة صغير من الجسم لملاحظة الفرق وإذا صادف وجود بعض الإلتهابات أو تهيج للبشرة توقف عنه وللحصول على نتيجة مبهرة في إزالة الشعر يفضل استخدام حجر الخفاف لمدة 20 يوم متتالية .

طريقة , استخدام , حجر , الخفاف, 1
طريقة , استخدام , حجر , الخفاف, 1
طريقة , استخدام , حجر , الخفاف ,2
طريقة , استخدام , حجر , الخفاف ,2
طريقة , استخدام , حجر , الخفاف , 3
طريقة , استخدام , حجر , الخفاف , 3
طريقة , استخدام , الحجر
طريقة , استخدام , حجر ,الخفاف ,4

نصائح لعدم نمو الشعر بعد استخدام حجر الخفاف :

هناك عدة طرق طبيعية وفعالة تعمل على تباطئ نمو الشعر لمدة قد تصل إلى 30 يوم خاصة للأجسام المشعرة التي تعاني من ظهور الشعر سريعاً خاصة بعد إزالته سواء بالطرق التقليدية أو الحجر الخفاف .

1-مطحون نبات السعد مع زيت الزيتون :

توضع المكونات على النار حتى تغلي، ثم يترك الخليط لفترة من الزمن، ب ويكرر ذلك من 5 إلى 7 مرات، ثم يحفظ الخليط في زجاجة ويستخدم على البشرة بعد عملية إزالة الشعر مرتين يومياً لمدة أربعة أيام، وبذلك يتم تأخير نمو الشعر من شهر إلى ثلاثة أشهر.

مطحون ,نبات ,,السعد, حجر الخفاف
مطحون ,نبات ,,السعد, حجر الخفاف

2-استخدام منقوع الترمس كمحلول على البشرة بعد إزالة الشعر منها بحجر الخفاف .

3- استخدام الكركم مع نبات السعد والقراص :
ينقع مسحوق الكركم بالماء، ثم يفرك جيداً للحصول على عجينة. ويضاف إليها مطحون  السعد والقراص و توضع العجينة على الجسم وتترك حتى تجف، ثم يتم فرك المنطقة بلطف،ثم تغسل بالماء الدافئ
ولكن إذا تم استخدام حجر الخفاف بقسوة قد ينتج عنه بعض الإلتهابات لذا من السهل معالجة ذلك من خلال وضع قليل من الماء مع بودرة تلك حتى تصبح عجينة لينة ثم تفرك وتشطف بالماء الفاتر فهذه الطريقة لها مفعول كبير في تهدئة الإلتهابات .

وقد يستخدم الكركم أيضاً فهو يعتبر  مضادات قوى للإلتهابات ويمكن الاعتماد عليه في تخليص الجسم من الالتهابات.وأيضاً زيت الزعتر يمكن تمرير القليل منه للتخلص من آثار أى التهاب .

وأخيراً من الأفضل استخدام حجر الخفاف بشكل منتظم للحصول على ملمس البشرة الذي ترغبين فيه ،فهو من أنواع إزالة الشعر المميزة جداً ولا يترك لها أى آثار جانبية له هو آمن في إستخدامه، ومن السهل الحصول على حجر الخفاف من محلات التجميل أو لدي بعض العطارين .

فيديو مقترح لكيفية إزالة الشعر بحجر الخفاف :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله