كيف تستغلين العنب لخدمة بشرتك في 5 طرق متنوعة؟

كيف تستغلين العنب لخدمة بشرتك في 5 طرق متنوعة؟

مجلة شباب 20
كيف تستغلين العنب لخدمة بشرتك في 5 طرق متنوعة؟

يتمتع العنب بالقيم الغذائية العالية والفوائد المدهشة التي يقدمها بالجسم وكذلك بطعمه الشهي الذي يحبه الجميع، وهو أيضاً من الفواكه التي تقدم الكثير من المزايا للبشرة والجلد، تعرفي على أهم الفوائد التي يمكن أن تتمتع بها بشرتك بفضل فاكهة العنب، وطريقة استخدامه لتحقيق كل فائدة منها.

1- علاج حب الشباب

إن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تعمل على تنقية البشرة وتخلصها من الشوائب، ولتحقيق هذا الغرض قومي بهرس بعض من حبات العنب واستخدميها على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر، فذلك سيعيد إليها النضارة وينعشها، كما أن المغذيات ومضادات الالتهابات الموجودة فيه ستعمل على علاج حبوب الشباب والبثور.

2- حماية البشرة وعلاجها من حروق الشمس

يحتوي العنب على مركبات الفلافونيد التي تحمي الجلد من التلف ومن حروق الشمس، يمكنك سحق بعض حبات العنب مع عسل النحل ووضعه على الجلد المصاب حتى يقوم بتهدئته وتقليل الصبغة الناتجة عن الحروق من الشمس.

3- تعزيز الكولاجين بالبشرة

تحتوي فاكهة العنب على مواد مضادة للأكسدة تتركز في عصيره وبذوره و عنقوده الذي يهمله الكثيرون، وكذلك المواد المضادة للأكسدة مفيدة لصحة البشرة لأنه بعد المرور بسن الثلاثين فإن خلايا البشرة تضعف ولا تتمكن من إنتاج الخلايا من جديد، ولذلك فإن هذه المواد تمنح البشرة المقدرة على إنتاج الإنزيمات التي تؤثر بشكل إيجابي على زيادة نسبة الكولاجين والإيلاستين في طبقة البشرة الداخلية.

4- نعومة البشرة وحيويتها

فالعنب يقوم بتحفيز دوران الأوعية الدقيقة ويحافظ على ترطيبها في طبقة البشرة الخارجية كما أن بذوره تقوم بتنعيم البشرة وتقشيرها ومنحها الطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها.

5- تنظيف البشرة

يمكنك تنظيف وجهك وجعل ملمسه ناعماً عن طريق تمرير حبات العنب على بشرتك وحول عينيك و شفتيك لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه لمدة خمس دقائق ثم امسحيه بقطنة مبللة بالماء ثم جففيه.

 

مقالات ذات صله