كيف تستفيدين من “الماء” في مكياجك؟

كيف تستفيدين من “الماء” في مكياجك؟

لا يقتصر دور الماء في المكياج على إزالته أو غسل الوجه قبله وبعده، كما أن دورها لا يتوقف عند المكياج المائي، فقد تفاجئكِ الحقيقة عندما تتعرفين على استخدامات الماء لجعل مكياجكِ يبدو أجمل! تابعي التفاصيل

1- آيلاينر بألوان جديدة
لن تحتاجي بعد اليوم لإنفاق الكثير من الأموال لشراء ألوان الآيلاينر، فبمجرد إضافة قطرات قليلة من الماء إلى لونك المفضل من ظلال العيون، سيتحول إلى آيلاينر جميل ولامع بلون جديد. استخدمي فرشاة برأس مدببة لوضع المزيج الجديد بطريقة الآيلاينر على جفونك العليا.

2- تنظيف البشرة
الماء هو المنظف الطبيعي والفعال لبشرتك، وهو أفضل من أنواع المنظفات التجارية، فالماء يساعد على إزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة، ويمكنك أن تضيفي القليل من أوراق الورد إلى الماء وتتركيها لعدة أيام، ثم استخدميها لتنقية بشرتك بشكل فعّال ولطيف.

3- تشققات كريم الأساس
في حال ترك كريم الأساس بعض التشققات على بشرتك، أو لم تتقني وضعه بشكل صحيح، يمكن أن تضعي القليل من الماء على اسفنجة المكياج أو الفرشاة، وقومي بالربت بلطف على أماكن التشقق لإصلاح ذلك ودمج كريم الأساس بعناية.

4- تصحيح عيوب الآيلاينر
إذا لم تتدربي جيداً على وضع الآيلاينر، فمن الممكن أن لا تتقنيه بشكل جيد، وقد تحصل بعض الأخطاء أو الفروق بين العينين، يمكن أن تضيفي قطرات من الماء إلى زجاجة الآيلاينر وإعادة رسم الخط مجدداً، فهذه الطريقة ستعطيكِ آيلاينر ثابت وبارز أكثر وتصلح أي أخطاء موجودة، وهي فعالة أيضاً في حال أصبح الآيلاينر قديم أو تأثر من ظلال العيون.

5- تثبيت المكياج
بدلاً من أي تشتري المستحضرات المثبتة للمكياج، يمكنك أن تحضري زجاجة سبراي فارغة وتملأيها بالماء مع قليل من الجليسرين، وتستخدميها كسبراي مثبت للمكياج. فهذه الطريقة ستساعدك على ترطيب المكياج وتثبيته بشكل أفضل بعد أن يجفّ على بشرتك، وستمنحك إطلالة منتعشة وحيوية وبشرة نضرة. كما أنها تعتبر آمنة لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية.

مقالات ذات صله