كيف تسعدي في حياتك بزيت جنين القمح ؟

كيف تسعدي في حياتك بزيت جنين القمح ؟

في ظل حياتنا المزدحمة بالكثير من الأعباء والمعاناه، نبحث عن حلول شاملة تجعلنا سعداء، ويكمن الحل في” زيت جنين القمح”الذي يساعدنا في التغلب على الضغوط اليومية ،ويمدنا بالطاقة اللازمة لإستكمال يوم جديد بإشراقة وتفاؤل .
ما هو زيت جنين القمح
يستخرج زيت جنين القمح من براعمه الصغيره، ويعتبر مصدر غني لفيتامين B6 وحمض الفوليك ,ويحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى،وله قيمة غذائية عالية بالمقارنة مع الخضراوات أو الحبوب الأخرى،و يشكل ما يقرب من 25٪ من إجمالي المغذيات من حبوب القمح،وله استخدامات وفوائد متعددة منها :
فوائده :
يستخدم زيت جنين القمح في مكافحة الشيخوخة ،فهو يحتوي على عناصر عالية من مضادات الأكسدة ،التي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض السرطانية و القلب والأوعية الدموية، ويلعب زيت جنين القمح دوراً هاماً في الحد من علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ،ويقلل أيضا من علامات الشيخوخة المبكرة، فهويحافظ على نسيج الجلد والشعرو يحمي البشرة من التلف.
و يساعد هذا الزيت في تقليل مستويات الكولسترول في الدم، ويزيد من الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وحيوية الشعر والجلد .
ونظراً لإحتوائه على فيتامين “ب” فيساعد على إصلاح تلف الأنسجة وإعادة حيويتها مرة أخرى ،ويساهم بشكل كبير في تنظيم الجهاز العصبي، فهو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية مثل “الأوميجا 3” التي تقضي على الشعور بالإجهاد، ويمنع تشوه الأجنة لذا ينصح بإستخدامه لدى النساء الحوامل.
ويساهم بدرجة كبيرة في حيوية كرات الدم الحمراء ,و يحارب تراكم الدهون والحفاظ على مستوى السكر في الدم ،ويحسن من الصحة العامة فهو يكسب البشرة النضارة والحيوية ومعالجة البقع الداكنة من آثار حروق الشمس، ويلعب دوراً هاماً في تنشيط فروة الرأس فهى تساعد في علاج تساقط وتقصف الشعر، والتخلص من الشيب المبكر وسنسرد لكي عزيزتي بالتفصيل وصفات رائعة للحفاظ على جمال البشرة والشعر .
استخدامات زيت جنين القمح للبشرة والشعر :
يمكنك عزيزتى استخدام قليل من زيت جنين القمح مع 2ملعقة من عصير التفاح الطازج حتى يصبح خليط، وقومي بتوزيعهم على بشرتك اتركيهم لمدة دقيقتين ،ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ .
وإليكي وصفة رائعة لترطيب البشرة، تتكون من ملعقتين من زيت جنين القمح وملعقتين من عسل النحل والقليل من ماء الورد وملعقة كبيرة من الجلسرين، واخلطيهم جيداً وقومي بتوزيعها على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ،ثم اشطفيه بالماء الدافئ لتشعري بفرق كبير في ملمس بشرتك .
زيت جنين القمح وحب الشباب
كما يساعد زيت جنين القمح في محاربة حبوب الشباب التي تورق العديد من الفتيات، فعليكي أن تحضري قليل من قشر الرمان المطحون مع كمية متساوية من بودرة الحبة السوداء، و 2 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، و 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل، وامزجي المكونات معًا جيدًا.
إلى أن تصبح خليط متجانس وضعيها بالتساوي على أماكن حبوب الشباب والبثور برفق وذلك قبل الذهاب إلى النوم، وتترك حتى الصباح ،ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون جيدأ، واحرصي على تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع، فهي فعالة في علاج حبوب الشباب.
كما تظهر فاعلية زيت جنين القمح بقوة على فروة الرأس، فيمكنك استخدامه وتدليكه جيدًا حتى يصل الزيت إلى الجذور، ثم قومي بتغطية فروة الرأس باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب له ،ويمكنك تكرارها كل أسبوع .
ولحل مشكلة قشرة الشعر احضرتي خليط من 4 ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح، مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع تدليك فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك،واتركيها لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ وستلاحظين عزيزتي تحسن كبير من أول إستخدام .
وإذا كنت عزيزتي تعانين من قصر طول شعرك ،فيمكنك إحضاركمية متساوية من زيت جنين القمح و اللوز الحلو و الخروع وجوز الهند، واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا معًا،وضعي الخليط على أصابعك ودلكي بها فروة رأسك و اتركيها لمدة ساعة، ثم اغسليه الماء الدافئ ،ويمكنك تكرارها مرتين أسبوعياً، فهذا الخليط يعمل على إنبات بصيلات الشعر وإكسابة القوة والحيوية .
وأخيراً ننصحك عزيزتي بعدم الإستغناء عن زيت جنين القمح في بيتك ،فهو ضروري للغاية ويحميكي أنت وعائلتك من الأمراض ،كما يمكنك أن تحصلي علية من محلات العطارة ، المولات أو محلات التجميل فهم يستخدمونه باستمرار وأسعاره في متناول يديكي .

 

للمزيد: https://nwaaem.com/wheat-germ-oil-benefits/

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله