كيف تصبحين أميرة في يوم زفافك؟

كيف تصبحين أميرة في يوم زفافك؟

كل فتاة تحلم بيوم زفافها وتخطط له منذ طفولتها ,ولكن ما يجعلها جميلة مثل الاميرة في هذا اليوم هو اختيارها لفستان زفاف جذاب وجميل ,فاليكي عزيزتي أخر صيحات موضة فساتين الزفاف للمحجبات .
أشكال فساتين الزفاف :
كوني فريدة ومتميزة بيوم زفافك ,فهناك أنواع مختلفة ,متنوعة ,وغير تقليدية ,من فساتين الزفاف فمنها الأبيض ,الرمادي ,الازرق والوردي ,فمن الجميل استخدام فستان زفاف من اللون الخمري أو فيما يعرف “off white” ,فقد ظهر في الأونة الأخيرة الاهتمام الشديد بهذا اللون بعيداً عن اللون الابيض .
كيف تختاري الفستان المناسب لك :
لكل فتاة جسد مختلف عن الأخري ,فما يناسبك عزيزتي قد يختلف عن غيرك ,ونجد أن العروس تقف حائرة حول اختيار ما يناسبها, لتظهر جميلة وجذابة بهذا اليوم ,وسنعرض لكي في هذا التقرير أشهر أشكال الجسم وفساتين الزفاف المناسبة له.
فالجسم الكمثري هو ما يتميز بأرداف ممتلئة وعريضة وخصر رفيع, لذا فعلي العروس أن تختار أقمشة غير انسيابية, وناعمة بشكل كبير حتي لا تأخذ شكل الجسم ,ومن الأفضل أن تختار الفستان المنفوش والأبتعاد عن كل أنواع الستان أو الحرير الناعم .
أما الجسم التفاحة الذي يتميز بامتلاء في منطقة البطن مقارنة بالأرداف والأكتاف فعليها, أن تبتعد عن الفساتين الضيقة من البطن ,لأنها ستبرزها بشكل سيئ .لذا من الأفضل ارتداء الفساتين المنفوشة .
والجسد ذو المثلث المقلوب يتسم بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف. لذا فمن الأفضل ارتداء فساتين منفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل ذيل السمكة, لأنها ستظهر الجسم بشكل جذاب وأنيق ويجعل العروس كأنها ملكة متوجة على العرش .
وهناك الجسد ذو الشكل المستطيل, وتتمتع صاحبته بأن الأكتاف والأرداف والخصر لهما عرضا متساوياً, فمن الأفضل لها أن ترتدي فستاناً يساعد على زيادة تدوير الجسم, أو إبراز منحنياته مثل ذيل السمكة ,أوالفساتين الضيقة لتبدو العروس في هذا اليوم مثل الأميرة .
أفكار لحجاب العروس :
ولكن كيف يوظف كل ذلك مع الحجاب لتبدو العروس المحجبة في أجمل إطلالتها ,وتكون ملكة هذا اليوم .ومن الجدير بالذكر أن أنواع حجاب العروس تنوعت بين الكلاسكية و الفخامة والاكسسورات المتنوعة ,كما يجب أن تراعي لفة طرحة العروس على شكل وجهها ,سواء كان مستديراً أو طويلاً, فمنها ما يكون مرصع بالاكسسوارات, ومنها ما يكون دانتيل أو قماش ستان سادة, مع وضع تاج بسيط على الرأس .

طرحة العروس تعبر عن شخصيتها
لكل عروسة طريقة معينة لإرتداء الطرحة تعبر عن شخصيتها, فهناك العروس المرحة التي تتميز طلتها بطرحة قصيرة, و زفافها بشكل غير تقليدي ,أما العروس التقليدية فيظهر ذلك في شكل طرحتها التي تصل حتى أسفل الظهر, فهي تميل إلى الأغراض الجميلة والبسيطة.
ولكن العروس الرومانسية فتكون الطرحة الطويلة مناسبة جداً لطبيعة شخصيتها,وهن ما يلجئون لكي يكون العرس رسمياً وأنيقا ً, وإذا كنت عزيزتي ترغبين فهذه الأشكال من الطرح فيجب إختيار فستان بسيط بعض الشئ حتى لا يطغي على شكل الطرحة .
وإليكي عزيزتي بعض النصائح الهامة التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار :
يجب عزيزتي أن تراعي البساطة في كل شي ,فكلما كانت اختياراتك غير متكلفة في فستانك وحجابك ومكياجك فستكونين أكثر جمالاَ مما تتصورين .
أيضاَ لفة الطرحة يجب أن تكون بالطريقة التقليدية مع مراعاه تغطية الرقبة ,ويفضل إذا كان الفستان ذو رقبة ليسهل عليكي الحجاب, ويفضل اختيار التاج البسيط على الطرحة لتظهر جمال وجهك .
ويجب الإهتمام بأكمام الفستان خاصة إذا لم تكن طويلة بما فيه الكفاية ,وإذا كنت عزيزتي ستتزوجين في فصل الشتاء فعليكي إستخدام الجاكيت الفرو ذو اللون الأبيض, بما يزيد من جمال وأناقة الفستان ,أو استخدام الوشاح خاصة إذا كان فستانك بشكل ذيل السمكة .
فهو يعطي للفستان شكل مميز ,واستخدام السكارف ذو الريش أو المصنوع من الدانتيل, فهو يتميز بأنه قطعة صغيره من السهل حملها ,ولا تشكل عائق كبير في ارتدائه مع الفستان. كما يمكن الاستعانة بالجاكيت القصير المصنوع من الدانتيل أو الستان .
وأخيراًعزيزتي العروس أنت ملكة هذا اليوم, فلا تضيعي يومك في أى مشاحنات أو خلافات قد تنشأ قبل الزفاف ,واجعلي هذا اليوم يمر بسلام حتي تسعدي بحياتك مع من اختاره قلبك.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله