كيف تعتني ببشرتك قبل الذهاب للشاطئ

كيف تعتني ببشرتك قبل الذهاب للشاطئ

مع قدوم فصل الصيف يهرع الجميع للذهاب إلى الشواطئ والتزهة ليحظى بمرحلة من الإستجمام حتى يستانف الحياة العملية مرة اخرى ولكن قد تتاثر البشرة نتيجة حرارة الجو المرتفعة ، ومياة البحر المالحة .

لذلك حرصنا أن نعرض لك أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ والعناية ببشرتك وانت ذاهبة للشاطئ .

العناية بالبشرة :

يجب الإنتباه جيداً أنه قبل العناية بالبشرة يجب ان تعملي على إزالة شعر الوجه، وهذا يضمن نظافة الوجه إلى جانب المظهر الجميل له، ويمكن استخدام العديد من الوسائل لهذا الغرض، ولعل أكثرها شيوعاً استخدام الشمع الخاص بإزالة شعر الوجه.ويجب أن تعلمي جيداً أن العناية بالبشرة لها طرق عديدة لكى تحصلي على نقاء البشرة وحمايتها من آثار الشاطئ .وإليكي عزيزتي وصفات طبيبعة لحماية بشرتك .

 

كيف تعتني ببشرتك قبل الذهاب للشاطئ :

1- بياض البيض مع الكركم :

احضري 4 ملاعق كبيرة من الكركم، 2 بياض بيضة، 2 ملعقة كبيرة عسل، 2 ملعقة من زيت اللوز،اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وضعيها على جسمك بالكامل، لمدة نصف ساعة، حتى يجف الكركم.اشطفي جسدك بالماء الفاتر.

وهنا يظهر فائدة الكركم للبشرة فيساعد على  التخلص من مشكلة حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يخلص الوجه من مشكلة احمرار البشرة الناتج عن الالتهابات في الوجه.و يعتبر الكركم مادة مبيضة، لذلك يكثر استخدامه في مختلف الوصفات الطبيعية، فهو يفتح المناطق والبقع الغامقة في الجسم، وذلك إذا استخدمته مع بضع قطرات من عصير الليمون أو الخيار، فهو عامل فعّال في تجديد الخلايا، وبالتالي إزالة البقع الغامقة.

2- الحليب والزعفران :

احضرى كمية مناسبة من خيوط الزعفران، 2 كوب حليب طازج 3 ملاعق كبيرة عسل،يتم نقع الزعفران في الحليب، طوال اليوم، لمدة 12 ساعة

تقريبًا، في درجة حرارة مناسبة حتى لا يفسد الحليب.أضيفي العسل إلى الخليط، وحركيه جيدًا.

وهذا الماسك مناسب جداً للبشرة قبل الذهاب للشاطئ فهو يعمل على  تببيض البشرة و التخلص من التصبغات والبقع الداكنة وتوحيد لونها.كما يتميز الزعفران بصفات تقشير للبشرة رائعة. ويحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يعمل على تسريع علاج الجروح والالتهابات على الجلد.الخلطات الطبيعية التي يدخل الزعفران في تركيبها على ترطيب البشرة وتنقيتها وكذلك تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين للبشرة.

نصائح قبل الذهاب للشاطئ للعناية بالبشرة :

احصري على إحضار كل ما يتعلق بالوقاية من أشعة الشمس حتى تحمي نفسك و أسرتك من أضرار أشعتها و الحروق التي تصيب الجسم منها و من هذه الأشياء مركب واق من الشمس و نظارات الشمس و القبعات و يجب ألا تستخدمي الزيوت او المستحضرات التي تكسبك السمرة.

اختاري واقي الشمس من  الأنواع المقاومة للماء لحماية بشرتك أثناء السباحة. يراعى تطبيقه مرة أخرى كل ساعتين، ولا تتعرضي للشمس أبدًا قبل توزيع واقي الشمس على البشرة مع الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل. تتوافر كذلك أنواع مخصصة من واقي الشمس لبشرة الوجه الرقيقة وأنواع أخرى تناسب بشرة الجسم.

ويمكنك حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس من خلال تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه الملونة بالصبغات الحمراء كالطماطم، الفراولة، والفلفل الملون.

 

فيديو مقترح عن روتين العناية قبل الذهاب للشاطئ :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله