كيف تعرفين قياسات أصابعك؟

كيف تعرفين قياسات أصابعك؟

يمكنّا معرفة قياسات الأصابع من شراء الخواتم بسهولة، وعدم الحيرة وكثرة تجربة الخواتم في المحلات، ولكن لا يعرف كثير منا ما هو قياس اصبعه بالتحديد، ويجهل البعض الطريقة الصحيحة التي تعّرفنا عليه. وفي الواقع هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك تنفيذها بالمنزل بكل سهولة لتحديد قياس اصبعك وتسهيل عملية شراء الخواتم.

  • بدون أخطاء: لتحصلي على القياس الصحيح دون أخطاء، حاولي معرفة القياس بالمليمتر، وإذا كنتِ تستخدمين وحدت الـ (سم) في القياس فيجب أن تراجعي جدول المقاسات على الإنترنت أو عند بائع المجوهرات وتحددي المقاس بالمليمتر.
  • الشريط المقوى: قومي بتحضير شريط من الورق المقوى وضعيه على اصبعك بشكل دائري حتى يصبح مقاسه مناسباً، ثم قومي بوضع علامة بالقلم على مكان إلتقاء طرفي الشريط بشكل مناسب لمقاس إصبعك، و بعد ذلك يمكنك قياس المسافة التي قمت بوضع علامة عندها حتى تعرفي مقاس إصبعك بالتحديد وبالمليميتر.
  • الخيط: طريقة الخيط تعني أن تقومي بإحضار خيط وتلفّيه حول اصبعك وتربطيه، مع تجنب أن يكون مشدوداً أو ضاغطاً على الاصبع، وبدلاً من ربطة يمكن وضع علامة ثم قياس المسافة على أساسها.
  • ورقة مطبوعة: ويمكن تحديد قياس الاصبع باستخدام وقة مطبوع عليها مقاسات الخواتم، ويمكن تخزينها من الإنترنت وطباعتها، وهي تكون بشكل دائري وكل دائرة مكتوب عليها رقم الخاتم بالمليمتر، و بعد ذلك قومي بإحضار خاتم مناسب لحجم إصبعك وضعيه على كل دائرة حتى تجدي المقاس المناسب.

مقالات ذات صله