كيف تغادر الحفلات؟ أساليب وقواعد يجب أن تتذكرها هذا الموسم

كيف تغادر الحفلات؟ أساليب وقواعد يجب أن تتذكرها هذا الموسم

مجلة شباب 20

لأننا في موسم أعياد واحتفالات، وفي أيام مزدحمة مليئة بالمواعيد، تكثر الحفلات التي نرتبط فيها أو نقيمها، ونأخذ حيزاً كبيراً من وقتنا واهتمامناً. ولعل لحظة مغادرة أي حفلة نتواجد فيها، تعد من أكثر اللحظات المربكة أو المحرجة، فقد نضطر أحياناً لمغادرة الحفلات مبكراً، أو يفاجئنا أمر طارئ يحتم علينا الخروج من الحفلة قبل انتهائها، لذلك من الضروري أن نركز على أهم إرشادات ونصائح الإتيكيت فيما يتعلق بمغادرة الحفلات، ونتذكرها جيداً هذا الموسم عند حضور أي حفل.

1- في جميع الأحوال وإذا لم تكن ملتزماً بأمور طارئة، من الأفضل أن يكون موعد خروجك من الحفل بعد العشاء بساعة على الأقل، فمن غير اللائق أن تغادر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرةً، أما إذا كنت تستطيع البقاء فمن الجيد أن تبقى مستمتعاً بجميع فعاليات الحفل حتى انتهائها.

2- إذا لاحظت أن الضيوف بدأوا بالمغادرة وأن الأشخاص المتبقين هم الأهل والمقربين فقط وأن وجودك بينهم أصبح محرجاً فمن الأفضل أن تغادر الحفل بلباقة.

3- من آداب الإتيكيت أن تلتزم بالحفل فقط في هذا اليوم، فمن غير اللائق أن تعطي لعدة أشخاص مواعيد في اليوم نفسه أو في أوقات متقاربة حتى تعطي لكل شخص حقه ولكل فعالية وقتها.

4- إذا باغتتك مكالمة مهمة جداً وأنت في الحفل، واضطررت على إثرها مغادرة الحفل فوراً، فيجب أن تقدم اعتذاراً صادقاً لصاحب الدعوة دون إثارة بلبلة في الحفل أو إشغال الناس بأمورك أو ظرفك الطارئ. ومن اللائق أن تعِد صاحب الحفل بتعويضه بزيارة خاصة في وقت لاحق.

5- عندما تقرر مغادرة الحفل، قم بالاستئذان والمغادرة من المضيفة أو المضيف من دون الإطالة في تقديم كلمات الشكر على هذه الدعوة اللطيفة، أو إرهاقهم بالوقوف طويلًا عند باب المنزل. ويستحسن أيضًا إلقاء تحية الوداع على الموجودين وتوجيه الشكر المباشر لأصحاب المنزل والتمنّي عليهم بالبقاء إلى جانب ضيوفهم وعدم اصطحابك إلى عتبة الدار.

6- في حال طلب منك أصحاب الدعوة البقاء قليلًا وعدم المغادرة، فهذا دليل على محبّتهم ورغبتهم في أن تبقى لبعض الوقت للاستمتاع بصحبتك. والبقاء في هذه الحالة مستحبٌّ ما لم يكن الوقت متأخّرًا جدًّا، أو كان هناك أطفال في المنزل ينتظرون عودة والديهما. عندئذٍ يفترض أن تستأذن منهم وتتمنّى عليهم التحضير للقاء قريب يجمع العائلتين.

 

 

مقالات ذات صله