كيف تقومين برجيم الثلاث أيام السحري

كيف تقومين برجيم الثلاث أيام السحري

كل واحد منا سواء كان رجل أو سيدة يبحث عن المظهر الجذاب الأنيق، ولكننا نخضع في كثير من الأحوال إلى الأكلات الشهية الدسمة سواء في بيتنا أو في التنزهة مع أصدقائنا, وفي ذلك الوقت بالتحديد يكثر تناول الطعام كنوع من السعادة وللأسف هناك آخرين يلجئون للطعام حينما يمرون بفترة إكتئاب، ويزداد وزنهم بشكل كبير … ولحل تلك المشكلة سنعرض لكم بالتفصيل كيف تصلون لجسم رشيق متناسق في ثلاثة أيام .
ما هو الرجيم :
هو عبارة عن نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن واتباع حمية للحصول على جسم متماسك ورشيق ،وفي نفس الوقت عدم إنقاص الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها ،كما يجب ألا يزيد عنصر على حساب الآخر، مما لاشك أن الريجيم الزائد عن الحد قد يؤدي إلى النحافة العالية، وهو أمر خطير يضر بالإنسان ،مما قد يسبب الوفاة والدخول في العديد من الأمراض الخطيرة ،ولكن من أهم عوامل الرجيم هي الإرادة القوية بحيث تستطيع السيطرة على شهيتك ،ويجب أن تهتم بأن يكون هذا النمط هو أسلوب حياة وليس لفترة معينة .
ويمر جسم الإنسان بمراحل عديدة حتي يصل إلى وزنه المطلوب، وهي نزول سريع في الوزن مبدئياً ،ثم يبدأ في التباطؤ وبعدها يثبت الوزن ،إلى أن يستعيد الوزن المفقود بسرعة ،كما أن للرجيم أنواع متعددة منها ما يسمى بالتوازن الغذائي ، ورجيم النباتيون ، البحر المتوسط .
أنواع الرجيم :
ولإنقاص وزنك بشكل سريع يمكنك عمل رجيم” المكسرات ” وهي من أسهل الأنواع ،وهى كالتالي :يمكنك تناول ملعقة كبيرة من الفاكهة المجففة ،وملعقة من اللوز مع 3 ملاعق من الشوفان في الفطور، أما الغداء سلطة خضراء وخضار مسلوق مع نصف كوب من الحمص أو الفاصوليا الجافة ،وصدر دجاج مشوي وملعقة من البندق المفروم، ويمكن تناول وجبة خفيفة بين الوجبات حتي لاتشعر بالجوع، مكونة من بيضة مسلوقة أو ثمرة فاكهة، بينما العشاء فيكون علبة تونة خالية من الدهون .
رجيم العصائر :
يعد العصير من المشروبات المفضلة لدي الكثيرين، ولكن ما لا تعرفونه أنه يستطيع إنقاص الوزن في أقل وقت ممكن وذلك بإستخدام العصائر الطبيعية ،بدلأَ من المصنعة لإحتوائها على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة .
ولعمل رجيم العصائر يفضل تناول عصير طبيعي قبل أى وجبة ،ولكن بدون سكر، ويمكن تناول قليل من الجريب فروت مع قطعة جبنة قريش ونصف رغيف بلدي ،مع ثمرة خيار وقطعة خس ،ويمكن تناول عصيرالليمون أو الطماطم أما الغداء يفضل عصير البرتقال مع طبق خضروات ،ولحم مشوي خالى الدهون، ويمكن استبداله بالمانجو أو الجوافة والكيوي قبل كل وجبة، أما العشاء فلا يفضل تناول العصيرولكن يستبدل بالزبادي أو ثمرة فاكهة طبيعية .
وللحصول على رجيم سهل وسريع في 3 أيام يمكنك اتباع النظام الغذائي التالي :
اليوم الأول :
أولاً: وجبة الإفطار:-
كوب حليب خالي الدسم بدون سكر + شريحة توست رجيم.
ثانياً: وجبة الغداء:-
كوب من عصير الكيوي والأناناس + طبق سلطة خضار + شريحة جبن خالي الدسم بدون خبز.
ثالثاً: وجبة العشاء:-
1 كوب حليب خالي الدسم + ثمرة فاكهة طازجة.
اليوم الثاني:
أولاً: وجبة الإفطار:-
1 كوب حليب خالي الدسم بدون سكر + شريحة توست رجيم + ثمرة فاكهة واحدة طازجة حسب الرغبة.
ثانياً: وجبة الغداء:-
طبق سلطة فواكه + 2 بيضة مسلوقة جيداً + 1 كوب عصير برتقال.
ثالثاً: وجبة العشاء:-
1 كوب مزيج عصير الأناناس والكيوي + 2 حبة بطاطس مهروسة بدون ملح.
اليوم الثالث
أولاً: وجبة الإفطار:-
كوب حليب خالي الدسم بدون سكر + ثمرة فاكهة واحدة طازجة + شريحة توست رجيم.
ثانياً: وجبة الغداء:-
1 كوب عصير الكيوي والأناناس + طبق سلطة خضروات + قطعة من صدر دجاجة منزوعة الجلد.
ثالثاً: وجبة العشاء:-
حبة بطاطس مهروسة + 1 شريحة توست رجيم + ثمرة فاكهة طازجة.
وقد أشار العديد من الأطباء إلى أهمية إستخدام القهوة الخضراء في إنقاص الوزن، فإن تناول أقراص من مستخلصات القهوة غير المحمصة يومياً ،مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات والدهون مع المواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام يكون أفضل رجيم سريع وغير مكلف لفقدان الوزن .
وأخيراً فيجب الإلتزام بالنظام الغذائي بكامل عناصرة الغذائية ،حتي لايفقد الجسم إى من العناصر الهامة التي قد يؤدي إل الإضرار بجسم الإنسان كما يفضل إتباع الرجيم مع طبيب متخصص ،لتجنب الهبوط الذي قدي يصيب الإنسان، ويكون من السهل التعامل معه.

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله