كيف تقوم بتغيير كلمة مرور مُعرّف أبل Apple ID

كيف تقوم بتغيير كلمة مرور مُعرّف أبل Apple ID

وكيف تستعيد كلمة مرور مُعرّف أبل Apple ID

يُعتبر مُعرّف أبل Apple ID، هو بوابة لأغنى نظام بيئي من تطبيقات وألعاب الأجهزة المحمولة، والتي تضم متجر التطبيقات App Store، بالإضافة إلى الايتونز، الذي يوفر ملفات الموسيقى وغيرها من ملفات الميديا الأخرى. ولكن، تخيّل ما الذي يمكن أن يحدث إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك؟ وكيف يمكن أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بمُعرّف أبل؟

لحسن الحظ، العملية بسيطة وواضحة، ولا تستغرق سوى بضع دقائق لتغيير كلمة المرور. ولكن للأسف فإن الكثيرين منا لا يعرفونها، أو أحياناً ما تواجههم مشاكل بسبب قلة خبرتهم التقنية في مثل هذه المشاكل، مما تجعلهم يشعرون بالإحباط.

ولكن، لا تقلقوا بعد الآن. من خلال هذا المقال، سوف نطرح عليكم دليل لتغيير كلمة مرور مُعرّف أبل Apple ID، خطوة بخطوة. ومن خلال إتباع الخطوات الموجودة أدناه، فسوف تكون قادر على الوصول إلى حساب Apple ID مع كلمة مرور جديدة في لحظات. والآن، تعالوا بنا نبدأ:

  1. في البداية، توجه إلى موقع Apple ID الرسمي عبر الرابط التالي:

https://appleid.apple.comHYPERLINK “https://appleid.apple.com/”/

step 1

  1. بعد دخولك على الموقع، سوف تظهر لك الشاشة الموجودة أدناه. تحت الزر الخاصة بإدارة الحساب ” Manage your Apple ID”، سوف تجد رابط آخر لاستعادة كلمة المرور الخاصة بك ” Reset your password”، قم بالنقر عليه.step 2
  2. سوف تظهر لك شاشة تطلب منك إدخال المُعرّف الخاص بك (Apple ID). قم بإدخاله في المكان المطلوب، ثم انقر على زر “Next”.step 3
  3. هذه الخطوة يمكن تخطيها إذا كنت تعرف Apple ID

ملحوظة: هذه الخطوة اختيارية، يمكنك القيام بها فقط في حال كنت نسيت مُعرف أبل Apple ID، حيث توفر أبل خيار لتذكيرك بالمُعرف في حال كنت نسيته. ويمكن الحصول عليه من الشاشة في الخطوة رقم 2، حيث تقوم بالنقر على رابط ” Forgot your Apple ID?”، وإدخال اسمك الأول، واسمك الأخير، والبريد الالكتروني الرئيسي الذي قمت بالتسجيل به، وسوف تصلك عليه رسالة بريد الكتروني تحتوي على مُعرّف أبل الخاص بك.step 4

  1. نعود مرة أخرى لعملية استعادة كلمة المرور، ومن أجل إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، يجب أن تقوم بمصادقة نفسك مع أبل. ويمكنك الاختيار بين المصادقة عن طريق البريد الالكتروني ” Email authentication” أو عن طريق الإجابة على الأسئلة السرية ” Answer secret questions”.step 5
  2. إذا اخترت المصادقة عن طريق البريد الالكتروني ” Email authentication”، سوف تحتاج إلى الدخول إلى بريدك. ستصلك هناك رسالة مشابهة للموجودة أدناه، انقر على رابط ” Reset now” الموجود داخلها.

ملحوظة: تخطي الخطوة رقم 8 إذا اخترت المصادقة عن طريق الأسئلة السرية.
step 6

  1. سوف تظهر لك صفحة جديدة تحتوي على رابط https://iforgot.apple.com. وسوف تتمكن من خلالها من كتابة كلمة المرور الجديدة وتأكيدها في المكان المخصص لذلك. يجب أن تكون كلمة المرور مكون من 8 أحرف على الأقل، منها على الأقل حرف Capital ورقم…الخ وبعد ذلك قم بالنقر على زر إعادة التعيين.
    step 7
  2. الإجابة على الأسئلة السرية

هذه الشاشة سوف تظهر لك إذا اخترت استعادة كلمة المرور عن طريق الإجابة على الأسئلة الأمنية التي حددتها عن تسجيل الحساب لأول مرة، ويجب أن تجيب عليها بشكل صحيح حتى تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور.
step 8

  1. بعد الإجابة على الأسئلة السرية، سوف تظهر لك الشاشة الخاصة بإعادة تعيين كلمة المرور. يجب أن تتبع قواعد كلمة المرور التي ذكرناها في الخطوة 7، وسوف تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور بنجاح.
    step 9

وبذلك، نكون قد استعرضنا معكم الطرق المختلفة لاستعادة كلمة المرور الخاصة بمُعرّف أبل Apple ID. نرجو أن نكون أفدناكم.

مقالات ذات صله