كيف تنجح في مقابلة عمل هاتفية

كيف تنجح في مقابلة عمل هاتفية

مجلة شباب 20
يكتب Dany Rubin في مدونته نقلاً عن Rachel Brown مديرة مركز الخدمات المهنية في جامعة جورج واشنطن، أن معظم حديثي التخرج يواجهون صعوبات في الكتابة والحديث في المواقف الرسمية التي لا تزال تسيطر على عالم الأعمال والتوظيف إلى يومنا هذا. ويقوم روبين بنشر خطوات سهلة على مدونته لتحسين طرق الكتابة الرسمية لدى الخريجين حديثاً.
ولكن ماذا عن مقابلات العمل الهاتفية؟ كيف تستعد لها وتثبت جدارتك للعمل من خلالها؟
نذكر في هذا المقال ثلاث نقاط تساعدك على اجتياز مقابلة عمل هاتفية بنجاح وربما تضمن لك الوظيفة أيضاً.
1. قف باستعداد.
جلوسك أو اتكاءك يضعف من قوة صوتك ويعيق من تنفسك بشكل صحيح. الوقوف باستعداد يمنحك احساسا بالقوة وعندها يمكنك التحدث بوضوح والتنفس بشكل صحيح.
2. ما ينبغي عليك قوله.
بعد تقويتك لصوتك وتنفسك يجب عليك الآن معرفة ما ينبغي عليك قوله. ينصح James Stanger، مدير شركة CompTIA التقنية، باستخدام استراتيجة “قلب الطاولة”، بمعنى أن تقوم بإدارة الحديث لصالحك والأفضل أن تقوم بطرح أسئلة ذكية عن الشركة هذا سيترك انطباعاً لدى المستمع باهتمامك في الشركة والعمل لديهم.
يجب عليك أيضاً أن تحضر جيداً لمقابلتك الهاتفية _أو لأي مقابلة بشكل عام، ففي حال معرفتك لإسم الشركة الموظّفة قم بالبحث عنها وتعرّف على مجالاتها ومهماتها ورؤيتها وثقافتها أيضاً.
3. أثبت جدارتك.
تقول Brown المديرون يريدون أن يعلموا ما إن كنت تملك المهارات التقنية والشخصية ( كامتلاكك لروح الفريق) وأيضاً إن كنت تملك من الشخصية والقيم ما يؤهلك للعمل معهم.

تذكر أن تقف باستعداد وتتحدث بوضوح وإن استطعت اثبات هذه النقاط الثلاثة خلال المكالمة تكون قد اجتزت مقابلتك بنجاح.

مقالات ذات صله