كيف تنقص وزنك وأنت مشغول؟

كيف تنقص وزنك وأنت مشغول؟

من أكثر الحجج المتداولة بين مَن يرغبون بإنقاص وزنهم ولا يملكون الإرادة الكافية، أنهم مشغولون طوال الوقت، ولا يجدون الفرصة لممارسة الرياضة أو تحضير وجبات صحية تناسب الحميات الغذائية. ولهؤلاء الذين يزدحم جدول أعمالهم وينشغلون بكثرة، يمكن تقديم بعض النصائح التي تساعدهم على خسارة الوزن الزائد دون الحاجة لتغيير نمط عملهم.

1- الإنسان يأكل الأطعمة المتاحة أمامه، ولذلك عليك أولاً أن تتخلص من كل الأطعمة الجاهزة وغير الصحية في مطبخك، بما في ذلك الحلويات وأكياس الشيبس وعلب الشوكولاته وغيرها من الأطعمة التي لن تفيدك ولن تشبعك بشكل صحيح.

2- استبدل ما تخلّصت منه بأطعمة صحية ومفيدة وشهيّة، إملأ ثلاجتك بالخضروات والفواكه والألبان والتونة، وستجد أنك تلجأ إليها كخيارات جيدة عند شعورك بالجوع.

3- عليك أن تبدأ بأخذ وجباتك الصحية معك إلى مقرّ عملك، حتى لا تضطر لتناول وجبة جاهزة أو تجاري زملائك وقت الغداء وتأكل كما يأكلون، فهذه العادة من أكثر أسباب زيادة الوزن، والتخلي عنها واستبدالها بعادات جيدة سيحدث فرقاً كبيراً في صحتك ووزنك.

4- بما أنك شخص مشغول طوال الوقت، فهذا يعني أنك تنظم مواعيدك وتتعامل معها بجدية، فلمَ لا تضيف لجدول أعمالك وقتاً قصيراً للرياضة؟ إذا جرّبت هذه الطريقة فستعتاد على معاملة الرياضة كجزء من جدول أعمالك المهم.

5- غالباً، ستجد صعوبة في الذهاب لممارسة التمارين الرياضية أو المشي، ولكن عندما تجد رفيقاً دائماً يذهب معك للتمرين ستبدو الرياضة بالنسبة لك أمراً ممتعاً ومشجعاً ولن تشعر بالملل.

6- أنت في الغالب تمتنع عن تحضير وجبات صحية ظناً منك بأنها صعبة وتستغرق وقتاً طويلاً، لكن في الحقيقة لا يتطلب تحضير الوجبة الصحية إلا القليل من الوقت، يمكن أن تعتبره وقت الراحة أو وقت مستقطع تأخذه بين أعمالك الكثيرة لإنعاش الذهن والإنشغال بنشاط مختلف، وبالتدريج ستكتشف أن هذه الوجبات لذيذة ومفيدة.

 

مقالات ذات صله