كيف تهتمين بأناقة أطفالك في رمضان؟

كيف تهتمين بأناقة أطفالك في رمضان؟

مجلة شباب 20

في زياراتك العائلية وسهراتك الرمضانية، لا ينبغي أن تهتمي بأناقتك ومظهرك أنتِ فقط، فالأناقة والجاذبية يجب أن تشمل جميع أفراد عائلتك، وخاصة أطفالك الصغار، فهم البهجة الحقيقية في الشهر الفضيل، ووجودهم في اجتماعات العائلة والأصدقاء له نكهة مميزة ومفرحة. ولذلك يجب أن تعطي اهتماماً مضاعفاً لأناقة أطفالك في شهر رمضان. فأناقة الأطفال في هذا الشهر لها معايير معينة ينبغي الالتزام بها وأخذها بالاعتبار عند اختيار ملابس الطفل في رمضان، تعرفي عليها واتبعيها لتكوني أنتِ وأطفالك الأكثر أناقة في الشهر الفضيل.

trendy-georgette-mother-daughter-combo-slcdcmd1510-b

1- فيما يتعلق بملابس طفلتك، ففي رمضان ننصحكِ باختيار الفساتين الصيفية المريحة لتسمح لها باللعب بكل أريحية وحرية.

2- كما يمكن أن تجعلي طفلتك الصغيرة ترتدي في شهر رمضان الجلابيات والفساتين الشرقية، لتبدو وكأنها استوحت أناقتها منكِ ومن ملابس الكبار الخاصة بالشهر الفضيل، على أن تكون الجلابية فضفاضة ومريحة. وبالنسبة للأولاد فيمكن أن تلبسي طفلك الثوب العربي أو الخليجي التقليدي ليشعر بروحانية الشهر الفضيل ويكون سعيداً بكونه كالبالغين.

3- عند اختيار الأحذية، تعمدي أن تلبسي أطفالك الصنادل الصيفية المرنة، أو الأحذية المريحة التي لا تضايق الطفل، خاصة أن رمضان يصادف فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة.

4- إذا كان طفلكِ في سن المشي، فيفضل أن تختاري له البنطلون الطويل ليحمي ساقيه من الخدوش التي تحدث نتيجة السقوط المتكرر، على أن يكون البنطلون فضفاضاً ذو قماش مريح.

5- في رمضان ابتعدي تماماً عن البنطلون الجينز، فالجينز يسبب الضيق للطفل ويمنعه من الحركة بحرية كما سيجعله غير مرتاحاً أثناء الجلوس، كما أنه اختيار سيء بالنسبة لتناول الطعام، لأنه يكون مغلقاً على المعدة ويسبب الآلام للطفل.

6- بالنسبة للجزء العلوي من ملابس الأطفال، فيفضل أن يكون قطنياً حتى يعطي للطفل برودة وحرية وسلاسة في الحركة، ويفضل أن تكون الياقة واسعة بشكل كافٍ حتى لا يشعر الطفل بالاختناق. وإن كانت ملابس الطفل عبارة عن طقم فلا ترغميه على البقاء مكبلاً بالجاكيت بل يمكنكِ نزعه عنه بعد أن يراه ضيوفك أو مستقبليكِ.

7- لا تكثري من القطع التي يرتديها الطفل لأنه سيشعر بالثقل وعدم القدرة على اللعب، كما أنه سيكون مقيداً.

8- بسبب شدة الحرارة في فصل الصيف، وخاصة في شهر رمضان، فلا تزيدي من حرارة جسم طفلك من خلال الملابس الداكنة، بل اعتمدي فقط على الملابس الفاتحة كالأبيض والبيج والأزرق السماوي، والألوان الصيفية الباردة والزاهية كالأصفر والزهري والأخضر.

مقالات ذات صله