كيف ومتى ترتدين القفطان بأنواعه الأربعة ؟

كيف ومتى ترتدين القفطان بأنواعه الأربعة ؟

مجلة شباب 20

تعشق جميع السيدات وخاصة في دول الخليج الزيّ المغربي الأنيق الشهير بالقفطان، وهو الذي اندرج ضمن العباءات والأزياء المحتشمة التي يمكن ارتداءها في المناسبات المهمة والأعياد وعند استقبال الضيوف. لكن قد تظن بعض السيدات أن انتقاء القفطان أمر سهل، وأن أي قفطان يمكن ارتداؤه في أي وقت ومكان، وذلك خطأ شائع بين الكثير من السيدات، فللقفطان عدة أنواع، يتطلب كل منها ظروف معينة وأماكن وأوقات محددة. تابعي النصائح التالية وكوني أكثر ذكاءً في التعامل مع القفطان، لتتمتعي بأناقة خالية من الأخطاء

1- القفطان الشيفون

القفطان-الشيفون

وهذا النوع مرِن ويمكن ارتداؤه في الصباح والمساء، بشرط الانتباه لألوانه ونوعية وطبيعة النقوش الموجودة عليه، اختاري القفطان الشيفون بألوان هادئة ونقوش ملونة وبسيطة لإطلالتك النهارية، أما في المساء اختاري القفطان الشيفون بألوان كلاسيكية أو داكنة، ولا مانع من أن يكون بألوان زاهية، لكن يفضل أن يكون مزيناً بالتطريزات اللامعة أو أن ترتدي معه اكسسوارات بارزة.

 

2- القفطان الذي يصاحبه حزام الخصر

قفطان-الحزام

ويمكن أن يأتي بأقمشة مختلفة، وهو من الأنواع التي تناسب كل المناسبات والأجسام، لأنه يعمل على إبراز وتحديد الخصر ويجعل منه نقطة التركيز الأساسية. في السهرات المسائية ننصحك باختيار الحزام المرصع والملفت، أما في النهار أو المناسبات البسيطة يمكنكِ اختيار القفطان ذو الحزام السادة أو المزين بالنقوش الناعمة البسيطة.

 

3- القفطان الواسع

القفطان-الواسع

وهو النوع الذي لا يتناسب مطلقاً مع صاحبات الوزن الزائد أو التي تعاني من عيوب كثيرة بالجسم، على الرغم من اعتقاد العكس، فالكثير من السيدات يعتقدن أن القفطان الواسع سيداري عيوب الجسم ويظهره أنحف، لكن الحقيقة أن هذا النوع سيجعل الجسم يبدو أكثر سمنة وأكبر حجماً وسيلفت النظر للعيوب. كما أن القفطان الواسع لا يناسب المناسبات المهمة أو الفاخرة، لأنه انسيابي ويناسب الإطلالات المريحة والعفوية.

 

4- القفطان الساتان

القفطان-الساتان

ابتعدي تماماً عن ارتداء القفطان المصنوع من الساتان أو من الأقمشة اللامعة في الفترة النهارية لأنها لا تليق إلا بالمساء أو المناسبات الليلية، حتى ولو كان تصميم القفطان بسيطاً وخالياً من التطريز. كما يجب الانتباه إلى أن هذا النوع يناسب فقط صاحبات الجسم الرشيق والمتناسق لأنه لا يليق بذوات الجسم الممتلئ، لأنه يبرز عيوب الجسم ويزيد التركيز عليها.

 

شاهدي أيضاً: تشكيلة متنوعة وأنيقة من تصاميم القفطان المغربي بتوقيع المصممة مريم بلخياط

مقالات ذات صله