كيف يحافظ مدير “تويتر” على إنتاجيته مع إدارته لشركتين

كيف يحافظ مدير “تويتر” على إنتاجيته مع إدارته لشركتين

مجلة شباب 20
تحدث جاك دورسي المدير التنفيذي لتويتر وشركة سكوير، التي أسسها عام 2010، مع موقع فوربس عام 2011 وذكر طريقة حفاظه على انتاجيته ونجاحه المميز من خلال العمل 8 ساعات يومياً في كلا الشركتين.
ربما يبدو الأمر جنونياً بالنسبة لنا حيث نعاني يومياً من تراكم المهام والضغط رغم عملنا لدى مؤسسة واحدة فقط، إذن كيف يستطيع دورسي القيام بذلك؟
يقول دورسي مجيباً: “طريقتي في ادارة وقتي هي ببساطة تقسيم أيامي إلى مواضيع معينة. هذا يعني، أول يوم من الأسبوع ” الاثنين” مكرس للإدارة بالكامل، فنعقد الاجتماعات في كلا الشركتين، تويتر وسكوير، وأنهي جميع الواجبات الادارية في ذلك اليوم. يوم الثلاثاء مكرس للاهتمام بالمنتجات. ويوم الأربعاء أركز فيه على التواصل والتسويق والنمو. يوم الخميس مخصص للشراكات والتطوير ويوم الجمعة أركز فيه على التوظيف والموظفين وثقافة الشركة. أخيراً يوم السبت آخذ اجازة مطولة للمشي والتنزه. ويوم الأحد مخصص للتأمل والتخطيط الاستراتيجي والاستعداد للأسبوع القادم.”
وقال دورسي عام 2012 لموقع فوربس كذلك أن الوقت المفضل له للتفكير والتخطيط هو وقت المشي، حيث يستغل وجود شركتيه ومنزله في نفس المنطقة ليمشي ويفكر.
وأشار دورسي إلى أن أهم عنصر لنجاحه هو النوم لمدة سبع ساعات يومياً، وعلى فرض أنه فعلاً ينام سبع ساعات فهذا يعني أنه يمضي ساعة واحدة فقط للاستمتاع بوقته (8 ساعات في تويتر + 8 ساعات في سكوير + 7 ساعات من النوم = 23 ساعة). يعني أن سر نجاح دورسي هو التفاني المطلق في ادارة الوقت.

 

شاهد في يوتيوب المزيد عن مؤسس تويتر، جاك دورسي:

 

 

مقالات ذات صله