كيف يسيطر اللبن الزبادي على الوزن؟

كيف يسيطر اللبن الزبادي على الوزن؟

مجلة شباب 20
كيف يسيطر اللبن الزبادي على الوزن؟

يتمتع اللبن الزبادي بخصائص رائعة تجعله غذاءً صحياً ذو تأثير قوي وفعال على الرشاقة والوزن، مما يجعله أفضل الأطعمة المناسبة للحميات الغذائية، إلى جانب أهميته لصحة الجسم بشكل عام. ماهي مميزات اللبن الزبادي وما مدى قدرته على السيطرة والتحكم بالوزن؟

22كيف-يسيطر-اللبن-الزبادي-على-الوزن

أولاً: غني بالعناصر الغذائية وقليل السعرات

يعمل اللبن الزبادي على تزويد الجسم بعدد قليل جداً من السعرات الحرارية مقارنةً بغيره من الأطعمة، فمثلاً يمكن الحصول على أقل من 50 سعرة حرارية من تناول 100 غرام من اللبن الزبادي قليل الدسم، والحصول على ما يقارب 60 سعرة حرارية فقط من كل 100 غرام من اللبن الزبادي كامل الدسم. وفي المقابل يزوّدك اللبن الزبادي بالخصائص الغذائية الرائعة التي لا يمكن مقاومتها، حيث أنه يقدم للجسم خدمتين في وقت واحد، الأولى إعطاءه سعرات حرارية قليلة، والثانية دعمه بالعناصر المهمة مثل الكالسيوم والفوسفور والبروتينات والكربوهيدرات بالإضافة لمجموعة فيتامينات B.

ثانياً: زيادة الإحساس بالشبع

فمن مميزات اللبن الزبادي التي يستفيد منها من يتبعون حميات غذائية لإنقاص وزنهم، أنه يستطيع إعطاء الشعور بالشبع، مما يقلل من الرغبة والحاجة لتناول المزيد من الطعام، وهو رائع عند الرغبة غير المبررة بتناول الطعام بين الوجبات أو في المساء. كما أنه يساعد على تهدئة المعدة بشكل فعّال دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية وذلك بفضل احتواءه على البروتينات. وقد أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون اللبن الزبادي بشكل منتظم ينخفض لديهم مؤشر كتلة الجسم مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون اللبن الزبادي أبداً، وذلك يفسر أيضاً قدرته على التخلص من الدهون والوزن الزائد.

ثالثاً: البكتيريا الجيدة والهضم

فاللبن الزبادي يعتبر من أكثر الأطعمة التي يستطيع الجسم هضمها بسهولة، كما أن البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى . ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم بتناول الزبادي للتخلص ن الآلام وتسهيل عملية الهضم، ولا يخفى على أحد دور عملية الهضم السليمة والصحية في تخفيف الوزن الزائد وسهولة الحصول على الوزن المثالي والرشاقة المطلوبة.

 

مقالات ذات صله