كيف يعتني السكر بجمالك ؟

كيف يعتني السكر بجمالك ؟

مجلة شباب 20

إلى جانب ضرورة وجوده بالمطبخ، يعتبر السكر من أهم المواد التي تعتني بالجمال والبشرة، فهو المكوّن اللطيف ذو الفوائد المتعددة، واستخداماته في خدمة البشرة وعلاج مشاكلها كثيرة ومتعددة، فمثلاً يستطيع السكر أن يحمي بشرتك من السموم، ويرطبها ويجعل ملمسها ناعماً كالحرير، إلى جنت اعتباره أفضل مقشر للبشرة.

فيما يلي سنقدم لكِ وصفات رائعة ومتنوعة تستطيعين من خلالها الاستفادة من خصائص السكر وتأثيره على البشرة.

1- السكر والبرتقال لتقشير الجسم
السكر-العناية-بالبشرة111

انطلاقاً من دور السكر في تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب والجلد الميت، وأيضاً قدرة البرتقال على تلطيف البشرة وتقشيرها ومنحها انتعاشاً خاصاً، يمكنكِ أن تقومي بنفسك بعمل مقشر طبيعي ورائع لبشرتك، من خلال خلط نصف كوب من السكر الخشن مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وربع كوب من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من زيت البرتقال. ضعي هذا الخليط على جسمك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفركه بيدك بحركات دائرية مباشرةً قبل الاستحمام.

2- تنظيف اليدين
السكر-العناية-بالبشرة222

يمكنكِ الاستفادة من السكر في تخليص اليدين من الزيوت الزائدة والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلط القليل من السكر مع الصابون العادي وغسل اليدين بهذا الثنائي، مع فرك اليدين جيداً.

 

3- القضاء على السيلوليت
السكر-العناية-بالبشرة444

إذا كنتِ تعانين من السيلوليت، وتعشقين رائحة القهوة، فيمكنكِ أن تقومي بعمل خلطة طبيعية تخلصكِ تماماً من السيلوليت المزعج بشكل طبيعي وآمن، اخلطي كوب من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة مع إضافة القليل من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، وزعي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت في بشرتك ثم قومي بفركه بحركات لطيفة ثم اغسليه بالماء الدافئ

4- مقشر الشفاه
السكر-العناية-بالبشرة777

يعتبر السكر أفضل مقشر للشفاه، وأفضل المواد التي تعمل على تنعيم الشفاه وتخليصها من الشوائب والجلود الميتة والتشققات، ولعمل مقشر للشفاه خاص بكِ لتحصلي على شفاه ناعمة، قومي بفرك شفتيكِ بالقليل من السكر الممزوج مع زيت الزيتون وذلك قبل استعمال بلسم الشفاه.

مقالات ذات صله