كيف يمكن للزوجات معرفة أماكن ازواجهن عبر واتساب؟

كيف يمكن للزوجات معرفة أماكن ازواجهن عبر واتساب؟

أعلن القائمون على تطبيق التخاطب الفوري الشهير “واتس اب” عن اطلاق خاصية جديدة وثورية في التطبيق المذكور، تتيح امكانية تتبع تحركات المستخدم وانتقاله من نقطة الى نقطة بكل سهولة، وهو الأمر الذي ترى فيه الكثير من الزوجات ميزة ممتازة لمتابعة ومعرفة تحركات أزواجهن، كما يمكن استخدام الخاصية الجديدة من قبل الاباء وأولياء الامور لمعرفة أين يذهب اولادهم وما هو خط سيرهم.

الخاصية الجديدة والخصوصية

بعد طرح الخاصية الجديدة، ثارت الكثير من التساؤلات حول الخصوصية التي سيفقدها الكثير من المستخدمين، ولكن شركة واتس أب أكدت  في بيان لها أنها تقصد من الخاصية توفير أداة آمنة للمستخدم يبلغ من خلالها محبيه عن مكانه وعن تنقلاته، واضاف البيان الذي تجد نسخه منه على الرابط (اضغط هنا) ما يلي:

“ها نحن اليوم نطلق خاصية جديدة تتيح لك مشاركة موقعك مباشرة مع أفراد أسرتك وأصدقائك. تشكل خاصية “الموقع المباشر” وسيلة سهلة وآمنة لإبلاغ الأشخاص عن مكان تواجدك إن لالتقاء الأصدقاء أو لإبلاغ أحبائك أنك في موقع آمن أو لمشاركة الطريق التي تسلكها. إن هذه الخاصية المشفرة تشفيراً تاماً تقدم لك أيضاً إمكانية التحكم بقائمة الأشخاص الذين تود مشاركة موقعك المباشر معهم وكذلك تحديد الفترة الزمنية التي تود مشاركة موقعك المباشر خلالها”.

ولاقت الخاصية الجديدة ترحيبا كبيرا من محبي التطبيق ومن رواد التقنية، حيث علق المدون التقني الهندي الشهير SANJAY BAFNA بالقول انه أخيرا سيصبح بامكانك تتبع اصدقائك من خلال خاصية Live location.

 

 

الفرق بين خاصية لوكيشن وخاصية لايف لوكيشن

قد يتساءل الكثيرون ويقولون ما الجديد في خاصية Live location وما الفرق بينها وبين خاصية Location  التي نعرفها جميعا في الواتس أب ومنذ زمن؟

الاجابة عن هذا السؤال تكمن بالقول أن الخاصية الجديدة تتيح لك امكانية معرفة “تحركات” الأشخاص في الوقت الحقيقي ، فاذا ارسل لك الشخص رسالة اللايف لوكيشن، ستعرف انت تحركاته على الخارطة سواء بقي في مكانه او تحرك من النقطة A الى النقطة B ، بينما خاصية لوكيشن العادية تتيح لك معرفة موقع الشخص فقط، فاذا ترك المكان، فانت لا تعرف أين ذهب.

 

كيف-يمكن-للزوجات-معرفة-أماكن-ازواجهم-عبر-واتساب-داخلي-022229

 

تفعيل خاصية لايف لوكيشن عبر الواتساب

عن كيفية استخدام الخاصية الجديدة أوضح بيان الشركة المشار له اعلاه طريقة تشغيل الخاصية الجديدة بالقول :”إليك كيف تعمل هذه الخاصية. افتح الدردشة مع الفرد أو المجموعة التي تريد مشاركة موقعك معها. من ثم، اذهب إلى خيار المشاركة وتحت خانة “الموقع” سوف تجد خيار جديد يتيح لك “مشاركة الموقع المباشر”. حدد الفترة الزمنية التي تريد مشاركة موقعك المباشر خلالها وانقر على إرسال. سوف يتمكن كل شخص في الدردشة من رؤية موقعك مباشرة على الخريطة. وفي حال قام العديد من المشاركين في المجموعة بمشاركة موقعهم المباشر في المجموعة، سيتم عرض كافة هذه المواقع على نفس الخريطة

بمعنى اخر اذا اردت تفعيل الخاصية الجديدة ،فكل ما عليك فعله هو فتح مربع الرسالة للشخص الذي تريده ان يتتبع موقعك، ثم ترسل له “مشاركة موقع”، وبعدها ستفتح لك الخرائط وادناها عبارة Live location، أو عبارة “الموقع المباشر”، اضغط عليها وسيتم ارسال خارطة الى الطرف المستقبل، وبذلك صار يعرف تحركاتك ومكانك.

وهذا فيديو من يوتيوب من احد المدونين يوضح لك اكثر كيفية عمل الخاصية الجديدة:

 

الجدير بالذكر ان هذه الخاصية متوفرة على أجهزة أندرويد وأي فون، ومما ينبغي الاشارة اليه الى ان تطبيق واتس اب WhatsApp هو تطبيق للتحادث الفوري ومتاح في مختلف الهواتف الذكية ، يمكن المستخدمين من تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والبيانات من خلال الرسائل السريعة، انطلق في العام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، واشترته شركة فيسبوك عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. ويمكنك ايجاد المزيد من التفاصيل عن واتس اب في الرابط التالي (من ويكيبيديا – واتس أب)

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله