لا تتناولي هذه الأطعمة يوم زفافك

لا تتناولي هذه الأطعمة يوم زفافك

يوم الزفاف من أكثر الأيام المتوترة والمليئة بالمشاغل والتفاصيل المهمة، وعليكِ كعروس أن تكوني بكامل صحتك وحيويتك في يوم زفافك، ولذلك نقدّم لكِ بعض النصائح المتعلقة بالغذاء في هذا اليوم، فهناك قائمة بالأطعمة التي يجب عليكِ تجنبها يوم زفافك لتحافظي على صحتك وجمال بشرتك.

1- المشروبات المنبّهة
وهي أنواع المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي، فهي مشروبات قد تسبب ظهور الحبوب في البشرة، كما أنها تؤدي للجفاف، استبدلي المنبهات بشرب الأعشاب الدافئة أو عصائر الفواكه الطازجة.

2- الأطعمة الحارة
تجنبي في هذا اليوم تناول الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها على الفلفل الحار، أو البهارات الحارة، فمهما كنتِ عاشقة لهذا النوع من الطعام، فلا تتناوليه في هذا اليوم، فهو يؤدي لاضطرابات المعدة ورائحة النفس الكريهة، كما أنه يسبب ارتفاع درجة الحرارة والتعرّق.

3- مشتقات الألبان
قد تعتبرين أن الأجبان والألبان والحليب من الأطعمة الخفيفة والمفيدة، ولكنها قد تكون خطرة في يوم كهذا، فالحليب من الأنواع التي يصعب هضمها بشكل صحيح وسريع، ويؤدي لبطء عملية الهضم وحدوث مشاكل في المعدة والقولون، ويجعلك تشعرين بالانتفاخ.

4- المشروبات الغازية
تسبب المشروبات الغازية بأنواعها زيادة الشعور بالانتفاخ وامتلاء البطن وهو ما تحاولين تجنبه في هذا اليوم.

5- مشروبات الطاقة
قد تفضلين تناول هذه المشروبات في يوم زفافك بهدف الحصول على الطاقة والاستيقاظ الكافي، ولكن هذه الخطوة تشكّل خطراً عليكِ. فمشروبات الطاقة ستزيد من شعورك بالجفاف وتعمل على نفخ المعدة كما أنها تزيد الرغبة بالتبول.

مقالات ذات صله