لا ترميه.. 5 فوائد لقشر البيض لا تعرفيها

لا ترميه.. 5 فوائد لقشر البيض لا تعرفيها

 

قشر البيض، يظن البعض أنه غير مستخدم في أوقات كثيرة، فنرميه ولا نعير له اي اهمية، ولكن الحقيقة غير ذلك، فيمكنك سيدتي استخدامه في كثير من الاشياء مثل:

 

معجون أسنان منزلي

يمكنك استخدام قشر البيض في صنع معجون أسنان منزلي لعلاج أفات الأسنان، أيضا لزيادة وجود مينا الأسنان اللازمة لزيادة صحتها وتقويتها، فقط فرش أسنانك بخليط (ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البيض، ملعقة كبيرة من البيكينج صودا، من ملعقة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 10 قطرات من زيت النعناع.

 

سماد طبيعي للبناتات

ذلك لتنظيم مستويات حموضة التربة، وتغذية البناتات بصورة طبيعية، زيادة نموها و منعها من التعفن ذلك لوجود كثير من المعادن مثل الفوسفور، المغنيسيوم، الصوديوم و البوتاسيوم، ببساطة رش مسحوق قشر البيض حول النباتات الخاصة بك مع تغطية التربة جيدا به ثم إبدأ برش النباتات جيدا بالماء لسهولة تخلل بودرة قشر البيض الي الأجزاء الداخلية من التربة.

 

5, فوائد,لقشر,البيض,لا,تعرفيها,داخلي,28829

 

يزيل بقع الشاي و القهوة من داخل الأكواب

قومي بنقع الأكواب الملطخة في كمية كافية من الماء الدافئ المضاف اليه القليل من مسحوق قشر البيض لليلة كاملة قبل غسلها صباح اليوم التالي بالطريقة المعتادة بإستخدام الماء والصابون.

 

 

علاج ألام و إلتهابات المفاصل

يحتوى قشر البيض على العديد من المواد الغذائية المهمة مثل الكولاجين، الجلوكوزامين و حمض الهيالورونيك، ويلزم لتعزيز صحة المفاصل و تخفيف ألامها، فقط على مكان الألم ضع عدد قليل من قشر البيض المرشوش عليه القليل من خل التفاح مع تغطية المنطقة المصابة جيدا بقطعة قماش قطنية ليومين و ذلك للتسريع من عمليه الشفاء.

 

يسهل تسليك المصارف و البلوعات

داخل إحدى البلوعات والمصارف المسدودة ضعي عدد قليل من قشر البيض لسهولة تجميع الأوساخ و الشوائب و بالتالي التسهيل من تدفق و مرور المياه بداخلها

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله