لباسك يحدد مصيرك في مقابلة العمل

لباسك يحدد مصيرك في مقابلة العمل

مجلة شباب 20

الانطباع الأول هو الأهم في أي لقاء، وهو الأكثر أهمية في مقابلة العمل. فبالإضافة إلى وجوب حضورك في الوقت المناسب وتحضيرك للمقابلة والبحث المكثف عن الشركة ووضع سيرة ذاتية مميزة هنالك أمر يسهو عنه أغلب المتقدمين إلى العمل من الشباب والشابات وخاصة حديثي التخرج، وهو ألوان اللباس. تعرف في هذا المقال عن الألوان التي عليك تجنب ارتداءها لمقابلة العمل والألوان التي يفضل ارتداءها كذلك.

أولاً: تجنب:

  1. اللون البرتقالي.

مهما كنت تحب هذا اللون تجنب ارتدائه لمقابلة العمل، فحسب قول بن بار مؤلف كتاب Captivology فإن هذا اللون يحمل دلالة عدم الثقة بالنفس، وهذا هو آخر تركه لدى مدير التوظيف كانطباع أولي.

  1. اللون الأحمر.

تثير الألوان الفاقعة مثل اللون الأحمر مشاعراً قوية وفي غالب الأحيان لا تكون تلك المشاعر إيجابية فيما يتعلق بمقابلات العمل. تجنب الألوان الفاقعة التي يمكن رؤيتها من على بعد ميل فأغلب مدراء التوظيف يكرهون الألوان الفاقعة في اللقاء الأول.

  1. اللون البني.

تقول جانيت سيفيتلي، الطبيبة النفسية والمدربة المهنية، أن اللون البني قد يكون آمناً بعض الشيء ولكن في حال كنت تقابل لدى شركة تعرف بنشاطها اليومي الكبير وتطلعها لموظفين نشيطين، تجنب ارتدائه لكونه يرتبط بالراحة والاسترخاء وقد يترك انطباعاً لدى المدير أنك شخص غير مرن ولا تحب التغيير.

ثانياً: ما يفضل ارتدائه:

  1. اللون الرمادي:

جاء في دراسة أجراها موقع CareerBuilder أن معظم مدراء التوظيف يربطون اللون الرمادي بالقدرة التحليلية والمنطقية، ارتدِ اللون الرمادي وقد تحصل فعلاً على الوظيفة.

  1. اللون الأزرق:

بحسب دراسة CareerBuilder فإن اللون الأزرق يعكس روحاً للعمل الجماعي والقدرة على التحمل والتماشي مع مصاعب الحياة العملية. ولكن من المهم أن تتجنب الأزرق الفاقع بل اكتفي بأرزق فاتح مريح.

  1. اللون الأسود:

يعكس هذا اللون الجدية في العمل وغالباً ما يرتبط اللون الأسود لدى المدراء بالقدرة القيادية والثقة بالنفس، لن تخطئ أبدا بارتدائك هذا اللون. طبعا تجنب نوعية الثياب الضيقة أو التي (على الموضة) والتزم بالرسمي البسيط.

مقالات ذات صله