لتقوية أظافرك.. احرصي على تناول هذه الأطعمة في رمضان

لتقوية أظافرك.. احرصي على تناول هذه الأطعمة في رمضان

مجلة شباب 20

تحرص على فتاة على حماية أظافرها وتقويتها لتكمل بها جمالها وصحتها، فالأظافر رمز من رموز الصحة قبل أن تكون رمزاً للجمال والجاذبية، وللحفاظ على الأظافر قوية ومتينة، وحمايتها من تأثيرات شهر الصيام، يجب أن تحرصي على مدّ جسمك بالفيتامين والمعادن المهمة، والتي سنوضحها من خلال الاقتراحات التالية:

1- فيتامين A: من أهم الفيتامينات التي تحتاجها الأظافر لتصبح قوية وتتصدى لمشاكل الضعف والتكسر، وهذا الفيتامين موجود بشكل رئيسي في الخضار الصفراء أو البرتقالية اللون كالجزر. ولذلك احرصي على إعداد أطباق رمضانية شهية تحتوي على الجزر، أو اجعلي الجزر وجبة خفيفة تستبدلين بها الوجبات الخفيفة الجاهزة.

2- الكالسيوم والبروتين والزنك: كلها معادن تجعل الأظافر قوية، وتجدينها متوفرة بشكل كبير في الحليب ومشتقاته من الأجبان والألبان، نقترح أن تحتوي وجبة سحورك المعتادة في رمضان على كوب من الحليب أو أحد أنواع الأجبان أو كوب من الزبادي.

3- فيتامين E: أو الفيتامين (هـ)، وهو فيتامين ضروري جداً لصحة الأظافر وقوتها، وله دور في جعل الأظافر مشرقة وصحية لأنه يغذي الدورة الدموية ويعزز وصول الأكسجين للأظافر. ومن أهم المصادر لهذا الفيتامين الكبدة والبيض والزيوت النباتية، والمكسرات كالبندق واللوز، والخضروات والفواكه، خاصةً الملفوف واللفت والأفوكادو والطماطم والبقدونس، بالإضافة للحبوب الكاملة مثل بذور الكتان والسمسم والفاصوليا.

4- فيتامين C: وهو مهم وضروري لتقوية الأظافر وحمايتها من التقصف، وتجدينه بكثرة في الحمضيات كالبرتقال والليمون وكذلك في البروكلي. احرصي على شرب عصير البرتقال أو إضافة البروكلي لوجباتك الرمضانية.

مقالات ذات صله