لطرد السموم من الجسم: اليوغا يمكن أن تحل محل “الديتوكس”

لطرد السموم من الجسم: اليوغا يمكن أن تحل محل “الديتوكس”

مجلة شباب 20

من المعروف أن تقنية “الديتوكس” الصحية فعالة جداً في تخليص الجسم من السموم والحفاظ على الجهاز الهضمي سليماً وفعالاً، بالإضافة لدورها في إنقاص الوزن وحرق الدهون، لكن المفاجأة هي أن لـ “الديتوكس” بديل يؤدي الغرض نفسه بالكفاءة نفسها، هذا البديل هو رياضة “اليوغا”.

فاليوغا التي تعتبر من أفضل الرياضات للجسم والروح والذهن، هي أيضاً وسيلة فعالة لطرد السموم والشوائب من الجسم، وتعمل تماماً كما يعمل “الديتوكس”، فلرياضة “اليوغا” فوائد رائعة تظهر بوضوح على الجسم، إذ أنها تقوم بتخليصه من الفضلات السامة الناتجة عن تلوث البيئة والكيماويات الموجودة فى الطعام والإضافات غير الطبيعية على الأطعمة، وبالتالي تحافظ على صحة الجسم وتتأكد من قيام كل عضو فيه بوظيفته على أكمل وجه.

ولأن “الديتوكس” من الأنظمة الغذائية التي لا يفضلها البعض، هناك تمارين مختلفة من “اليوغا” يمكن أن تحل محل “الديتوكس” وتلعب دوره، في تخليص الجسم من السموم من أجل الحفاظ على صحة الجسم وخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الضارة.

لذلك فيمكن اعتبار “اليوغا” بأنها ليست مجرد نوع من أنواع الرياضات المشوقة فحسب، وإنما هي وسيلة رائعة لتخلص الجسم من التوتر والقلق، بالإضافة إلى أنها تمنح فرصة للجسم والعقل لاستعادة النشاط، فضلاً عن دورها في تخليص الجسم من السموم الضارة.

 

مقالات ذات صله